Atwasat

مقتل العشرات في اشتباكات وقصف باليمن

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 09:19 مساء
WTV_Frequency

قتل العشرات في اشتباكات وغارات جوية في أنحاء اليمن خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، بعد أن قدم المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، خارطة طريق لإنهاء النزاع في البلاد، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية اليوم الأربعاء.

تبادلت القوات الموالية لحكومة الرئيس عبدالهادي منصور هادي نيران المدفعية مع الحوثيين في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء، وذكرت مصادر أن 15 من المتمردين وخمسة من القوات الموالية للحكومة قتلوا في تبادل القصف الذي تخلله غارات جوية شنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعمًا للقوات الحكومية، بحسب «فرانس برس».

وقتل ستة من عناصر القوات الموالية للحكومة وخمسة متمردين في اشتباكات في منطقة البقع التابعة لمحافظة صعدة والحدودية مع السعودية، بينما قتل أربعة متمردين وعسكريان من القوات الموالية في محافظة البيضا وسط البلاد.

وأعلن ولد الشيخ أحمد، أمس الثلاثاء، أنه قدم للحوثيين خطة سلام شاملة مع جدول زمني «يحظى بدعم دولي غير مسبوق»؛ لوضع حد للنزاع في هذا البلد. وأوضح أن هذه الخطة «تتضمن مراحل واضحة وجدولاً زمنيًا بإجراءات أمنية وسياسية يجب تطبيقها بهدف تسوية شاملة للنزاع».

وعلى موقعهم «سبأ. نت» أكد الحوثيون أنهم «تسلموا من المبعوث الأممي رسميًّا مقترحًا باسم الأمم المتحدة على اعتبار أنه حل شامل وكامل يشمل الجوانب السياسية والأمنية وغيرها، وعلى أن يمثل هذا المقترح أرضية للنقاش على طاولة المفاوضات».

وتوقفت هذه المفاوضات في السادس من أغسطس 2016 بعدما استمرت ثلاثة أشهر في الكويت من دون نتيجة، وكان مئات اليمنيين اعتصموا الثلاثاء في صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون، محملين الأمم المتحدة ومبعوثها مسؤولية المشاركة في «قتل اليمنيين» في النزاع منذ 19 شهرًا. ونفى الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، تسلم الحكومة أية خارطة طريق من المبعوث الأممي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم