Atwasat

إردوغان يتمسك بطرد الأكراد من شمال سورية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 26 أكتوبر 2016, 04:52 مساء
WTV_Frequency

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الأربعاء، تصميمه على «تطهير» مدينة منبج من المقاتلين الأكراد المدعومين من واشنطن والذين يقاتلون المتطرفين في شمال سورية.

وقال إردوغان، في كلمة نقلها التلفزيون: «نحن مصممون على تطهير منبج في أقرب وقت من حزب الاتحاد الديمقراطي، إما أن ينسحبوا وينتقلوا إلى شرق الفرات، وإما سنفعل اللازم»، بحسب «فرانس برس».

تعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي وذراعه المسلحة وحدات حماية الشعب الكردية منظمات «إرهابية» وتوجه اللوم إلى واشنطن على تقديم الدعم لهما لمقاتلة تنظيم «داعش». وأضاف إردوغان: «نقول لأصدقائنا الأميركيين: هل تتعلق المسألة بمقاتلة داعش؟ تعالوا سنفعل ذلك معًا. لسنا بحاجة إلى حزب الاتحاد الديمقراطي ولا وحدات حماية الشعب».

وشنت تركيا في أغسطس عملية عسكرية في شمال سورية لإخراج تنظيم «داعش» من المنطقة المحاذية لها وكذلك لمنع الأكراد من الوصل بين عفرين وكوباني الكرديتين. وكثف الجيش التركي ضرباته مستهدفًا وحدات حماية الشعب خلال الأيام الماضية.

وأكد الجيش التركي من جهة ثانية في بيان نشرته وسائل الإعلام أن مقاتلين من المعارضة السورية التي تدعمها تركيا قتلا الثلاثاء في انفجار «برميل متفجر ألقته مروحية» سورية في قطاع يقع إلى الشرق من بلدة دابق التي سيطر عليها المقاتلون السوريون المدعومون من أنقرة في منتصف أكتوبر بعد إخراج متطرفين منها. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هذه الغارة أرغمت المقاتلين الموالين لتركيا على الانسحاب من قرية تل مضيق حيث كانت تدور مواجهات بينهم وبين وحدات حماية الشعب الكردية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
إردوغان يلتقي بايدن في البيت الأبيض.. 9 مايو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم