Atwasat

لأول مرة: إعدام أمير سعودي قتل صديقه

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 18 أكتوبر 2016, 08:46 مساء
WTV_Frequency

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير.

ونسبت إلى تركي تهمة القتل العمد بحق المواطن عادل بن سليمان بن عبدالكريم المحيميد؛ وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية، بحسب «روسيا اليوم». وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته الى المحكمة العامة.

وأوضحت الداخلية السعودية في بيانها أن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير تم اليوم بمدينة الرياض.

تفاصيل الجريمة
وتعود وقائع الجريمة إلى نهاية العام 2012 حين وقعت مشاجرة كبيرة يقال إن القاتل تواجد في بادئ الأمر بسيارته أثناء وقوع مشاجرة بين أشخاص آخرين في منتزه الثمامة، فتوقف لسؤال المتواجدين عن المتسبب في المشكلة و«تلفظ عليهم»، وفقًا لوسائل إعلام سعودية روت الحادثة حينها، مضيفة: «لما ردوا عليه بالمثل ذهب لسيارته واستخرج سلاحه من نوع جلوك وأطلق النار عليهم بشكل عشوائي».

وأوضحت المصادر أن «القاتل أثناء قدومه للثمامة كان يستقل سيارته من نوع لكزس مظللة بشكل كامل بالأسود، وبرفقته سيارتين، في إحدى السيارتين من نوع جيب شروكي كان يتواجد فيها أحد أصدقائه الذي أردي قتيلاً فيما بعد».

وأردفت المصادر: «عندما نزل صديقه (القتيل) من السيارة لمتابعة المشكلة قام القاتل بإطلاق طلقة نارية بشكل عشوائي لتصيب الطلقة الطائشة صديقه وترديه قتيلاً، ثم تنتقل الرصاصة لشخص كان يقف خلف صديقه؛ مما أدى إلى إصابته ونقله للمستشفى».

وأشارت المصادر إلى أن 3 سيارات إسعاف اتجهت لموقع الحادث، فتعثرت إحداها بعد أن علقت في الرمال، فيما توجه أصدقاء «المصاب» وقاموا بنقله لمركز الشرطة مستنجدين لإحضار سيارة إسعاف للقسم، فتم نقله لأحد المستشفيات القريب، فيما ألقت الشرطة القبض على بعض المتواجدين أثناء وقوع الحادثة، واختتمت المصادر قائلة إنه «عند إبلاغ القاتل بأنه قتل صديقه أصابته الصدمة وسقط على الأرض متشنجًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
روسيا: اعتقال مشتبه به جديد متهم بـ«تمويل» هجوم موسكو
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
محققون: منفذو هجوم موسكو تلقوا مبالغ مالية «كبيرة» من أوكرانيا
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين الأوكرانيين
لجنة تحقيق روسية: منفذو هجوم موسكو كانت لهم صلات مع القوميين ...
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
البيت الأبيض: الروس ينشرون دعاية سخيفة حول هجوم موسكو
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
تحطم طائرة عسكرية روسية في المياه قبالة القرم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم