مقتل 12 عنصرًا من «داعش» شمال العراق

قتل 12 عنصرا من تنظيم «داعش» في قصف جوي لطائرات التحالف الدولي استهدف منطقة «كوكجلي» شرق مدينة الموصل شمال العراق. وقال مصدر أمني عراقي، في تصريح له، إن طائرات التحالف الدولي نفذت ضربة جوية دقيقة طالت معمل أسمنت يتخذ منه تنظيم «داعش» مقرا لاجتماع عناصر التنظيم وكبار قادته شرق مدينة الموصل.

وأضاف أن القصف أسفر عن مقتل 12 من عناصر تنظيم «داعش» وتدمير أربع سيارات مدنية تعود للتنظيم داخل المعمل. وأشار إلى أن قوة قتالية عسكرية أحبطت هجوما لتنظيم «داعش»، استهدف إحدى النقاط العسكرية المتقدمة في محيط بساتين قرية «الكبة» شمال شرقي مدينة بعقوبة استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

كما أشار إلى أن عناصر تنظيم «داعش» قاموا بإعدام ثمانية من أبناء المقاومة الشعبية نحرا أمام حشد من أبناء مدينة الموصل بعد اعتقالهم في منطقة «الرشيدية» شمال مدينة الموصل. وفي سياق متصل، أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية عن صول طلائع ألويتها المدرعة وقوات النخبة إلى قاعدة «القيارة» جنوب مدينة الموصل شمال العراق إيذانا باقتراب عملية تحرير المدينة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان له اليوم الخميس، إن قوات اللواء17 أنهت عمليات تمشيط منطقة «مطيبيجة» غربي مدينة «سامراء» شمال بغداد وتطهيرها من الألغام والمفخخات وأوكار الخلايا النائمة.