فرنسا تعلن إصابة اثنين من قواتها الخاصة في العراق

أعلنت الحكومة الفرنسية الأربعاء أن اثنين من القوات الخاصة الفرنسية أصيبا في هجوم شنه تنظيم «داعش» بطائرة دون طيار، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي البشمركة الكردية بالعراق هذا الشهر.

يأتي التأكيد بعد تصريحات قال فيها الأمين العام لوزارة الدفاع في حكومة إقليم كردستان العراق شبه المستقل، جبار الياور، إن طائرة دون طيار ما يبدو قتلت اثنين من قوات البشمركة وأصابت جنديين فرنسيين هذا الشهر شمال مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم «داعش»، بحسب «رويترز».

وأحيا مئات الآف من الشيعة الأربعاء ذكرى عاشوراء عند مرقد الإمام الحسين في مدينة كربلاء التي اتشحت بالسواد، وسط إجراءات أمنية مشددة.

واستقبلت كربلاء خلال الأيام الماضية مئات آلاف الزوار بينهم عرب وأجانب، وآخرون من مختلف مناطق العراق؛ فيما يقوم نحو 30 ألف عنصر من قوات الأمن بتأمين إحياء الذكرى.

وقال مسؤول الشعائر الحسينية في مرقد الإمام الحسين، رياض السلمان، لـ«فرانس برس»: «شارك أكثر من مليون و200 ألف زائر في إحياء العاشر من محرم في كربلاء».

وشاركت طائرات مروحية وأخرى مسيرة لمراقبة تطبيق خطة أمنية ومراقبة المناطق الصحراوية غرب كربلاء، وفقًا لمصدر أمني للوكالة الفرنسية.