Atwasat

14 قتيلاً في هجوم لطالبان بأفغانستان

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 10 أكتوبر 2016, 07:25 مساء
WTV_Frequency

قتل 14 شخصًا بينهم عشرة من رجال الشرطة في هجوم لمتمردي طالبان بدأ بسيارة مفخخة، اليوم الاثنين، في إطار سعيهم إلى السيطرة على مدينة في جنوب أفغانستان، بحسب ما أعلن مسؤولون لوكالة «فرانس برس».

وهذا الهجوم هو آخر محاولة للمتمردين للسيطرة على مدينة لشكر كاه المحاصرة، كبرى مدن ولاية هلمند، بعدما وسعوا تدريجيًا نطاق تواجدهم في الولاية المنتجة للأفيون. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، صديق صديقي، إن «العدو شن هجومًا لاختراق الحزام الأمني ​​في لشكر كاه هذا الصباح، لكن قوات الأمن الأفغانية صدت الهجوم».

وأشار إلى مقتل سبعة مسلحين من دون أن يعطي حصيلة لقتلى آخرين. لكن مصدرًا رسميًا طلب عدم كشف هويته، قال لوكالة «فرانس برس» إنه بمعزل عن قتلى المتمردين، قتل 14 شخصًا بينهم عشرة من رجال الشرطة، وأصيب عشرة آخرون بجروح.

وبدأ الهجوم في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين بتفجير سيارة مفخخة سعيًا لخرق الحزام الأمني، وفق ما أفاد مسؤول أمني وسكان محليون لوكالة «فرانس برس». وقال أحد وجهاء المدينة ويدعى مولوي حنفي إن عناصر طالبان «سيطروا على نقطة تفتيش لمدة ساعة قبل أن تصدهم القوات الخاصة الأفغانية».

وتشن حركة طالبان تمردًا ضد حكومة كابول المدعومة من الغرب منذ إطاحتها من السلطة بتدخل عسكري أميركي في العام 2001. وخلال الأشهر الأخيرة كثفت طالبان هجماتها في كل أنحاء البلاد، للضغط على القوات الأفغانية المنتشرة على جبهات عدة.

وإضافة إلى لشكر كاه حاول المتمردون السيطرة على عواصم ولايات أخرى، من قندوز وباغلان في شمال البلاد وصولاً إلى فراه في الغرب مؤخرًا، غير أن القوات الأفغانية تمكنت من صد تلك الهجمات. وأحيت أفغانستان الجمعة الذكرى 15 للغزو الأميركي للبلاد لإطاحة طالبان من الحكم. وأصبحت هذه الحملة العسكرية الأطول للولايات المتحدة منذ حرب فيتنام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اختيار أعضاء هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك
اختيار أعضاء هيئة المحلفين الـ12 في محاكمة ترامب في نيويورك
بعد دوي انفجارات في أصفهان.. إعلام أميركي: «إسرائيل» نفذت ضربة ضد إيران
بعد دوي انفجارات في أصفهان.. إعلام أميركي: «إسرائيل» نفذت ضربة ضد...
إيران تفعل دفاعها الجوي بعد وقوع انفجار
إيران تفعل دفاعها الجوي بعد وقوع انفجار
إعلام إيراني: المنشآت النووية القريبة من أصفهان «آمنة تماما»
إعلام إيراني: المنشآت النووية القريبة من أصفهان «آمنة تماما»
إيران تعلن إسقاط مسيرات عدة
إيران تعلن إسقاط مسيرات عدة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم