Atwasat

البرلمان السويسري يوافق على حظر النقاب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 سبتمبر 2016, 06:30 مساء
WTV_Frequency

وافق النواب السويسريون بغالبية بسيطة، اليوم الثلاثاء، على منع النقاب في بلد تتجول فيه سائحات من الشرق الأوسط منتقبات تمامًا.

وبعد التصويت المؤيد في المجلس الوطني، على الاقتراح الذي تقدم به حزب الأكثرية «اتحاد الوسط الديمقراطي» (يمين شعبوي) أن ينال تأييد مجلس الولايات، بحسب «فرانس برس». وحظر النقاب موضوع مبادرة شعبية فيدرالية قد تفضي إلى استفتاء في حال حصلت على التواقيع اللازمة.

وشكل الناشطون الرافضون للنقاب لجنة وأطلقوا حملة تواقيع، وينص القانون السويسري على ضرورة جمع 100 ألف توقيع لتنظيم استفتاء على المستوى الفيدرالي حول مسألة معينة وفي هذه الحال حظر النقاب.

وقالت لجنة المبادرة إن حملة جمع التواقيع لا تزال جارية، وينص القانون على مهلة 18 شهرًا لجمع التواقيع، وبعد جمع التواقيع يجب انتظار عامين لإجراء الاستفتاء. وحظر النقاب مسألة تقلق الرأي العام في سويسرا، وبحسب استطلاع للرأي نشرته في أغسطس صحيفة «لو ماتان ديمانش» فإن 71% من السويسريين يؤيدون ذلك.

ويسمح بارتداء النقاب حاليًا في جميع أنحاء سويسرا باستثناء كانتون تيشينو (جنوب) أحد كانتونات البلاد الـ23. ونظم هذا الكانتون قبل ثلاث سنوات استفتاء حول حظر النقاب أيده قسم كبير من الناخبين، ودخل الحظر حيز التنفيذ في يوليو وأي انتهاك لهذا القانون يعاقب عليه بغرامة لا تقل عن 90 يورو.

ومنذ مطلع يوليو تم إصدار غرامات عدة في تيشينو؛ حيث أطلقت حملة إعلامية واسعة موجهة إلى السياح من الشرق الأوسط. وعدد سكان سويسرا ثمانية ملايين نسمة بينهم 300 ألف مسلم. ومعظم النساء اللواتي يرتدين النقاب في المدن الكبرى في سويسرا من الشرق الأوسط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
«الكونغرس» الأميركي يقر حزمة مساعدات ضخمة لأوكرانيا
حريق في منشآت روسية للطاقة إثر هجمات بمسيرات
حريق في منشآت روسية للطاقة إثر هجمات بمسيرات
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
توقيف 7 أشخاص بسيدني متورطين في طعن كاهن
تقرير أممي: 282 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023
تقرير أممي: 282 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد في ...
بلينكن يصل شنغهاي في ثاني زيارة للصين خلال أقل من عام
بلينكن يصل شنغهاي في ثاني زيارة للصين خلال أقل من عام
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم