30 قتيلًا.. حصيلة تفجيرين قرب مدينة طرطوس

ارتفعت حصيلة التفجيرين قرب مدينة طرطوس الساحلية في سورية إلى 30 قتيلاً و45 جريحًا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا».

ونقلت «سانا» «ارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الإرهابيين عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي في ريف طرطوس إلى 30 شهيدًا و45 جريحًا».

وكانت «سانا» أفادت في وقت سابق مقتل 11 شخصًا وإصابة 45 آخرين بجروح جراء التفجيرين، أحدهما سيارة مفخخة والثاني انتحاري فجر نفسه أثناء تجمع الناس لإسعاف المصابين، في المنطقة القريبة من أحد مداخل مدينة طرطوس.

وبقيت محافظة طرطوس ذات الغالبية العلوية بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف مارس 2011، وتسبب بمقتل أكثر من 290 ألف شخص، إلا أن مدينة طرطوس تعرضت في مايو السابق لتفجيرات غير مسبوقة أسفرت عن مقتل 48 شخصًا وتبناها تنظيم «داعش»، برغم ألا تواجد معلن له في المحافظة.

ووقعت سلسة تفجيرات صباح الاثنين في مناطق عدة في سورية بالإضافة إلى طرطوس، إذ قتل ثلاثة إشخاص في تفجير بعربة مفخخة في مدينة حمص «وسط»، وثمانية آخرون في تفجير بدراجة نارية مفخخة في مدينة الحسكة «شمال شرق»، فضلاً عن شخص واحد في تفجير في منطقة تقع إلى الغرب من العاصمة دمشق.

المزيد من بوابة الوسط