الإمارات تسهل إجراءات تأشيرات دخول الصينيين

قررت الحكومة الإماراتية اليوم الأحد منح الصينيين تأشيرات دخول لدى وصولهم إلى مطارات الدولة، بدلاً عن الحصول عليها بشكل مسبق قبل مغادرتهم بلادهم، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد.

ووفقًا لما نقلته «فرانس برس» عن حساب بن راشد الرسمي على «تويتر»، «اعتمدنا اليوم قرارًا بمنح تأشيرات دخول من مطارات الدولة للزوار من جمهورية الصين»، وذلك في أعقاب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الإماراتي.

واعتبر بن راشد الذي هو أيضًا نائب رئيس الدولة وحاكم دبي أن «علاقاتنا مع الصين علاقات استراتيجية وذات أولوية كبرى». واستثمرت الإمارات خلال الأعوام الماضية مليارات الدولارات لاستقطاب المزيد من المستثمرين والسياح. ومن الإمارات السبع، تعد دبي نقطة جذب أساسية في مجالات مختلفة خصوصًا السياحة.

وخلال العام 2015، بلغ عدد السياح الصينيين في دبي 450 ألف شخص، بزيادة بلغت 29% على العام 2014، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية في فبراير، عن المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري عصام كاظم.

وبلغ مجمل عدد السياح في دبي خلال العام الماضي 14.2 مليون شخص، علمًا بأن الإمارة تسعى لاستقطاب 25 مليون سائح بحلول سنة 2020، التي ستستضيف خلالها المعرض الدولي «إكسبو 2020».

وتتيح الإمارات لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ومواطني 47 دولة معظمها غربية، الحصول على تأشيرات لدى وصولهم مطاراتها.

المزيد من بوابة الوسط