بوتين: ترامب وكلينتون يتصرفان بشكل استعراضي

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا والولايات المتحدة يمكن أن تتوصلا «قريبا» إلى اتفاق تعاون حول سوريا.

وقال بوتين، وفقا لـ«فرانس برس» الجمعة، «نتقدم شيئا فشيئا في الاتجاه الصحيح ولا أستبعد أن نتفق قريبا على أمر ما ونعلنه للمجموعة الدولية».

وقلل بوتين، من أهمية ما يقال عن «سعي أحد المرشحين للرئاسة في الولايات المتحدة للتخلص منه»، وقال: «سأتجاوز هذه المحنة».

وتحدث بوتين في مقابلة مع وكالة «بلومبرغ» وبثتها اليوم الجمعة، وفقا لـ(RT) عما ينتظره من الرئيس الأميركي الجديد، وقال: «أريد أن أتعامل مع شخص قادر على اتخاذ قرارات مسؤولة ويفي بتعهداته».

وشدد بوتين على أن روسيا لم تتدخل أبدا، ولن تتدخل في السياسية الداخلية للولايات المتحدة، لكنها ستراقب تلك العمليات عن كثب، مضيفا أن موسكو مستعدة للعمل مع أي إدارة رئاسية أميركية بشرط أن تكون تلك الإدارة حريصة على مثل هذا التعاون.

وأشار بوتين إلى لجوء السياسيين الأميريكيين في حالات عدة إلى ورقة «معاداة روسيا» في إطار حملاتهم السياسية الداخلية، ووصف هذا الموقف بأنه «قصير النظر». وأكد أنه سبق أن نشب مثل هذا الوضع خلال الحملات الانتخابية السابقة في الولايات المتحدة.

وتابع قائلا: «وبشأن الانتقادات الموجهة إلينا.. هل تعرفون أن هناك انتقادات بحقنا تصدر من فريق دونالد ترامب أيضا؟ وعلى سبيل المثال، زعم أحد أفراد فريقه أن روسيا دفعت أموالا لعائلة كلينتون عبر صناديق ما وإننا نتحكم بعائلة هيلاري كلينتون. إنه هراء مطلق».

وأضاف بوتين أنه ليس ترامب فحسب، بل كلينتون أيضا يتصرفان بشكل استعراضي، لكنه أكد أن كلاهما ذكيان جدا ويدركان جيدا على أي أزرار عليهم أن يضغطا من أجل التأثير على الناخبين الأميركيين.

المزيد من بوابة الوسط