الجيش التركي يعلن طرد «داعش» من ثلاث بلدات سورية

أعلن الجيش التركي الخميس، أنه تمكن من طرد «داعش» من ثلاث بلدات في شمال سورية حيث يشن هجومًا منذ أسبوع ضد المقاتلين الأكراد وتنظيم «داعش».

وأعلن الجيش في بيان صادر عنه: «تطهير قرى زوغرة والأغبر والكلية من العناصر الإرهابية». كما أعلن قصف 15 هدفا في الكلية وزوغر في منطقة جرابلس التي تمت استعادتها مؤخرا من «داعش» في هجوم خاطف بدعم من أنقرة.

ووفقا لقناة «ان تي في» التركية، بدأ عدد من سكان جرابلس العودة الخميس في حين بدأت القوات التركية بناء جدار بين جرابلس وكركميش، على الحدود السورية، لمنع أي توغل داخل الأراضي التركية.

وفي المنطقة ذاتها، يعمل الجيش التركي على إزالة الألغام التي وضعها «داعش» في جرابلس، ما أدى إلى انفجارات قوية، وأكد الجيش تدمير 213 عبوة ناسفة منذ بدء العملية.

ويسود اعتقاد بأن «داعش» خلفوا أعدادا كبيرة من الألغام والمتفجرات حول جرابلس، ينشط العاملون في إزالة الألغام على تدميرها منذ عدة أيام. ووفقا لأنقرة، فإن عملية «درع الفرات» تستهدف داعش» والمقاتلين الأكراد أيضا لمنعهم من إقامة منطقة حكم ذاتي على طول الحدود مع تركيا.

وأعلن الجيش التركي الخميس أنه قتل ثلاثة مسلحين من حزب العمال الكردستاني في غارات جوية على جوكورجا في محافظة هكاري قرب الحدود العراقية، حسبما ذكرت وكالة دوغان الخاصة.

وأضافت أن جنديا تركيا قتل وجرح آخر في اشتباكات بين قوات الأمن والمتمردين الأكراد في محافظة سيرت، جنوب شرق.

المزيد من بوابة الوسط