سقوط صاروخ أطلق من اليمن على محطة كهرباء سعودية

صرحت مديرية الدفاع المدني في منطقة نجران السعودية أن صاروخًا أطلق الجمعة من اليمن سقط على محطة كهرباء في المنطقة، مما أدى إلى اشتعال حريق.

وقال الناطق باسم المديرية إن الصاروخ أدى إلى «تعرض محول كهرباء لحريق (..) تمت السيطرة عليه وإخماده والحيلولة دون توسعه»، مؤكدًا عدم تعرض أحد لأذى.

وتعد إصابة محطة الكهرباء في منطقة نجران الواقعة على الجانب السعودي من الحدود مع اليمن، حادثًا نادرًا يصيب البنى التحتية السعودية رغم القصف العشوائي الذي تتعرض له المنطقة منذ أشهر.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للحادث يظهر ألسنة لهب ودخانًا كثيفًا يتصاعد وراء خزانات بيضاء. وقال الناطق إن «العمل جارٍ حاليًا لإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه بالتنسيق مع الجهات المختصة بالشركة السعودية للكهرباء».

وتصاعدت الهجمات منذ أن علقت في أغسطس محادثات السلام التي جرت بوساطة الأمم المتحدة بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم وبين الحكومة المعترف بها دوليًا. وقتل تسعة أشخاص في نجران منذ 16 أغسطس، سبعة منهم في هجوم واحد.

وقتل أكثر من 6600 شخص منذ بدء عمليات التحالف في نهاية مارس 2015، أكثر من نصفهم من المدنيين، بينما يحتاج زهاء 80% من السكان إلى مساعدات إنسانية، بحسب أرقام الأمم المتحدة.