Atwasat

مصرع طفلين في حادث انهيار جديد وسط المغرب

القاهرة - بوابة الوسط السبت 13 أغسطس 2016, 05:58 مساء
WTV_Frequency

أدى انهيار منزل في مراكش وسط المغرب إلى مقتل طفلين مغربيين يبلغان من العمر أربع وست سنوات وإصابة عمتهما التي نقلت في حالة حرجة إلى مستشفى في المدينة في ثاني حادث من هذا النوع خلال أسبوع واحد في البلاد، حسبما أفادت السلطات المحلية.

وقالت السلطات المحلية لمدينة مراكش، في بيان اليوم السبت، إن «انهيار أحد المنازل الآيلة للسقوط ليل الجمعة السبت في منطقة باب تاغزوت بمراكش أدى إلى وفاة طفلين (4 و6 سنوات)، وإصابة عمتهما التي نقلت في حالة حرجة إلى مستشفى ابن طفيل (مراكش) لتلقي الإسعافات الضرورية»، بحسب «فرانس برس».

وذكر البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الرسمية أن «السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية تدخلت لمباشرة عمليات البحث والإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية، فيما تم إيداع جثثي الطفلين الضحيتين بمستودع الأموات بذات المؤسسة الاستشفائية».

وبحسب البيان نفسه فإن «العناصر الأمنية فتحت تحقيقًا لتحديد أسباب» الحادث. وحادث الانهيار هذا هو الثاني في أسبوع واحد، فقد أدى انهيار مبنى في مدينة الدار البيضاء الأحد الماضي إلى سقوط أربعة قتلى و24 جريحًا، ووصل عدد الموقوفين الذين تحقق معهم الشرطة في أسباب انهيار المبنى إلى ستة أشخاص حسبما نقلت وسائل الإعلام المحلية.

وشهدت الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب التي يقطنها نحو ستة ملايين شخص، ثمانية انهيارات بين 2009 و2014 أوقعت 35 قتيلاً بينهم 23 قتلوا في يوليو 2014 في انهيار ثلاثة مبان في حي العنق. وخلفت هذه الحوادث عشرات الجرحى.

وأفاد تقرير صدر عن وزارة الإسكان المغربية أن ما بين أربعة آلاف وسبعة آلاف مسكن مهددة بالانهيار في أي لحظة في الدار البيضاء. ومدينة الدار البيضاء ليست الوحيدة التي تعاني مشكلة المساكن المهددة بالانهيار، لأن هناك أكثر من 114 ألف منزل في مختلف أنحاء المغرب مهددة بالانهيار، وفق تصريح سابق لوزير الإسكان المغربي نبيل بن عبدالله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات بـ«مسؤولية»
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات ...
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
ماكرون يحث أوروبا على وضع استراتيجية دفاعية «ذات مصداقية»
ماكرون يحث أوروبا على وضع استراتيجية دفاعية «ذات مصداقية»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم