مقتل أربعة سعوديين في قصف من الحدود اليمنية

قالت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، اليوم الاثنين، إن أربعة أشخاص قُتلوا وأُصيب ثلاثة في السعودية عندما سقطت قذيفة أُطلقت من داخل اليمن على مدينة سعودية قريبة من الحدود.

وقال الدفاع المدني على «تويتر» إن القذيفة سقطت على مدينة صامطة في منطقة جازان الحدودية في جنوب غرب المملكة، بحسب «رويترز». وكان سبعة جنود سعوديين وعشرات من المقاتلين الحوثيين قُتلوا في اشتباكات عنيفة على الحدود مع اليمن، أمس الأحد، في حين تستعد الأطراف المتحاربة في اليمن لأسبوع آخر من المفاوضات في الكويت.

وكانت المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة على شفا الانهيار بعد نشوب خلاف جديد الأسبوع الماضي بين الحكومة المدعومة من السعودية وخصومها الحوثيين المتحالفين مع إيران وبعد اندلاع قتال جديد. لكن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قال إن المحادثات بين الحوثيين وحلفائهم في حزب المؤتمر الشعبي العام من جهة وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا من جهة أخرى سوف تمدد أسبوعا.

وأفادت تقديرات الأمم المتحدة أن أكثر من 6200 شخص قتلوا في اليمن منذ اندلاع الحرب في مارس آذار من العام الماضي، وذكرت السعودية أن عشرات من جنودها أو مدنييها قتلوا في الصراع.

المزيد من بوابة الوسط