Atwasat

والد جندي أميركي قتل في العراق يهاجم ترامب ويصفه «روحه سوداء»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 يوليو 2016, 08:35 مساء
WTV_Frequency

هاجم والد جندي أميركي مسلم قتل في العراق المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب اليوم الأحد، وقال إن «روحه سوداء» ولا يصلح لقيادة الولايات المتحدة، في تبادل للانتقادات بين الرجلين.

وخلال مؤتمر الحزب الديمقراطي الأسبوع الماضي شن خزر خان الذي قتل ابنه همايون الكابتن في الجيش الأميركي العام 2004 في العراق، هجومًا عنيفًا على ترامب بسبب مواقفه المعادية للمسلمين وللهجرة ومدافعًا بشدة عن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، بحسب «فرانس برس».

وقال خان في كلمته مخاطبًا ترامب «لم تقدم أي تضحية ولم تفقد أي عزيز»، وسط تصفيق حاد من الحضور خلال المؤتمر الديمقراطي. ورد ترامب في مقابلة الأحد على قناة إيه بي سي نيوز، «من كتب هذا؟ هل هي هيلاري؟» قبل أن يؤكد أنه هو أيضًا «قدم الكثير من التضحيات».

وفي إشارة إلى زوجة خان المحجبة، غزالة خان، التي كانت تقف إلى جانبه من دون أن تتحدث، قال ترامب «إذا تطلعتم إلى زوجته فقد كانت تقف هناك من دون أن تنبس بكلمة. ربما لم يكن مسموحًا لها أن تقول أي شيء».
إلا أن خان رد في سلسلة من المقابلات التلفزيونية كما قالت زوجته غزالة لصحيفة «واشنطن بوست» إن الحزن منعها من الحديث.

وكتبت تقول «دون أن أقول أي شيء شعر العالم بأجمعه وأميركا كلها بالألم الذي أعانيه»، واتهم خان في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» ترامب بأنه يفتقر إلى البوصلة الأخلاقية والتعاطف اللذين يحتاجهما أي زعيم للبلاد. وقال «إن روحه سوداء وهذا غير مناسب تمامًا لقيادة هذا البلد الجميل».

وأثار ترامب الكثير من الخلاف والغضب خلال حملته الانتخابية بسبب تصريحاته المعادية للمهاجرين والمسلمين والنساء، وواجه انتقادات شديدة من قادة حزبه عندما دعا إلى حظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة موقتًا. ولكن وعلى الرغم من ذلك تمكن من استقطاب أتباع له من الرجال البيض من الطبقة العاملة، ويتساوى هو وكلينتون تقريبًا في استطلاعات الرأي.

وفي مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، اليوم الأحد، انتقدت كلينتون رأي ترامب الإيجابي في الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واتهمته «بالولاء التام» لأهداف السياسة الخارجية الروسية. ورد ترامب بتحدٍ وقال في مقابلته مع شبكة «إيه بي سي إن»: «لا علاقة» له ببوتين، ولكن «إذا كانت علاقة بلادنا جيدة مع روسيا فسيكون ذلك أمرًا رائعًا».

إلا أن الجدل حول السياسة طغى عليه تبادل الانتقادات بين خان وترامب، وقال ترامب «أنا أعمل كثيرًا جدًا، وتمكنت من تأمين عشرات آلاف الوظائف وبنيت صروحًا عظيمة وحققت نجاحات كبيرة. أعتقد بأنني قد أنجزت الكثير».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الصين تشجب اتهامات أميركية «لا أساس لها» بتوفير دعم عسكري لروسيا
الصين تشجب اتهامات أميركية «لا أساس لها» بتوفير دعم عسكري لروسيا
ألمانيا: الاتهامات بتجسس صيني على البرلمان الأوروبي خطرة للغاية
ألمانيا: الاتهامات بتجسس صيني على البرلمان الأوروبي خطرة للغاية
بكين تنفي «كل تجسس صيني مزعوم» بعد توقيف جديد في ألمانيا
بكين تنفي «كل تجسس صيني مزعوم» بعد توقيف جديد في ألمانيا
وفاة خمسة مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
وفاة خمسة مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
الصين تصدر أعلى مستوى إنذار بعد أمطار وفيضانات في جنوب البلاد
الصين تصدر أعلى مستوى إنذار بعد أمطار وفيضانات في جنوب البلاد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم