انطلاق القمة العربية في نواكشوط

انطلقت اليوم الاثنين في قصر المؤتمرات في العاصمة الموريتانية نواكشوط أشغال الدورة العادية الـ27 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ترأس جلسة افتتاحها تحت اسم «قمة الأمل» رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبدالعزيز.

حضر القمة قادة الدول العربية وممثلوهم ورئيس الاتحاد الأفريقي والأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من ممثلي الهيئات الدولية والشخصيات المدعوة.

وتتسلم موريتانيا خلال هذه الجلسة الافتتاحية الرئاسة الدورية من جمهورية مصر العربية رئيسة الدورة الـ26.

ونقلت وكالة الأنباء الموريتانية كلمة رئيس القمة الـ26 الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي التي قرأها ممثلاً عنه رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، ونقل فيها تحياته للقادة العرب في قمتهم الـ27، آملاً توصل هذه القمة إلى كل ما يخدم المصالح العليا للأمة العربية.

كما هنأ الرئيس المصري الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، على الجهد الذي بذله من أجل تنفيذ قرارات القمم العربية خلال توليه منصب الأمين العام وجهوده لتعزيز العمل العربي المشترك، وهنأ الأمين العام الحالي أحمد أبوالغيط على الثقة التي منحته إياها الدول العربية وبوأته هذا المنصب، مجددًا التزام مصر بتقديم كل الدعم لبيت العرب، الجامعة العربية من أجل تمكينها من أداء رسالتها على أكمل وجه.

المزيد من بوابة الوسط