ميركل تتحدث عن «ليلة من الرعب» في اعتداء ميونيخ

أشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى «ليلة من الرعب» غداة اعتداء ميونيخ الذي ارتكبه ألماني إيراني في الـ18 يعاني من اضطرابات عقلية وأدى إلى مقتل تسعة أشخاص قبل أن يقدم على الانتحار.

وصرحت ميركل، اليوم في أول رد فعل لها على إطلاق النار داخل مركز تجاري: «الناس في ميونيخ عاشوا ليلة من الرعب»، وقالت: «من الصعب علينا تقبل مثل هذه الليلة»، وفق «فرانس برس». وتابعت في مقر الحكومة في برلين: «جميعنا وأقول ذلك بالنيابة عن الحكومة نرثي بقلب حزين كل الذين لن يعودوا أبدًا إلى أسرهم».

وأشادت ميركل بسكان ميونيخ خصوصًا الذين فتحوا منازلهم أمام التائهين في المدينة بعد توقف حركة المرور فيها. وأضافت: «لقد أثبتوا أننا نعيش في مجتمع حر يتمتع بالإنسانية، وقوتنا العظيمة تكمن في هذه القيم». وكان منفذ الاعتداء قتل تسعة أشخاص وأصاب 16 آخرين بجروح بعد ظهر الجمعة قبل أن يلوذ بالفرار وينتحر في مكان قريب من المركز التجاري، وعثرت السلطات على جثته في وقت لاحق.

وغالبية الضحايا من المراهقين والشباب وأشارت السلطات إلى أن الاعتداء نفذه مختل عقليًا يعاني نوعًا من الاكتئاب. إلا أن الشرطة أكدت عدم وجود أي رابط بينه وبين «الجهاديين».

المزيد من بوابة الوسط