هيلاري كلينتون تكشف عن مرشحها لمنصب نائب الرئيس

أعلنت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، الجمعة أنها اختارت السيناتور عن فيرجينيا، تيم كين، لمنصب نائب الرئيس في الاقتراع الرئاسي الذي سيجرى في نوفمبر.

وكتبت كلينتون على «تويتر»: «يسرني الإعلان عن أن تيم كين هو مرشحي لمنصب نائب الرئيس»، مشددة على أنه «رجل كرس حياته للنضال من أجل الآخرين». وقالت إن «كين رجل متفائل لا يهادن ويؤمن أنه ليس هناك مشكلة لا يمكن حلها إذا عملنا على حلها»، مذكرة بأنه سياسي «لم يخسر في أي انتخابات».

وشددت كلينتون في تغريدة مساء الجمعة على مزايا كين، موضحة أنه «كمحام شاب عمل على مكافحة كل أشكال التمييز، وكحاكم ساعد على منع العنف بالأسلحة النارية في فيرجينيا». وأضافت أنه «دافع عن تعليم الأطفال ووسع هذا القطاع».

وكتب تيم كين على «تويتر» بعد ذلك «أنهيت للتو محادثة هاتفية مع هيلاري. يشرفني أن أكون مرشحًا معها وسأبدأ حملتي غدًا في ميامي بولاية فلوريدا».

وكين السيناتور عن فيرجينيا (شرق) وحاكمها السابق مكسب حقيقي لكلينتون في هذه الولاية الأساسية التي يمكن أن تصوت للديمقراطيين أو للجمهوريين في الثامن من نوفمبر. وتيم كين السياسي البالغ من العمر 58 عامًا محام درس في هارفرد، وكان اسمه يتردد منذ أسابيع على أنه الشخصية المرجحة لهذا المنصب، خصوصًا بسبب خبرته السياسية الكبيرة وقدرته على إيجاد التسويات.


المزيد من بوابة الوسط