Atwasat

القوات العراقية تستعيد السيطرة على بلدة في الأنبار

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 18 يوليو 2016, 12:34 مساء
WTV_Frequency

استعادت القوات العراقية السيطرة على بلدة الدولاب الاستراتيجية القريبة من حديثة، كما تصدت لهجوم شنه تنظيم «داعش» ضد مدينة الرطبة في محافظة الأنبار، غرب بغداد، حسبما نقلت «فرانس برس» عن مصادر أمنية عراقية اليوم الاثنين.

وأفاد بيان لقيادة العمليات المشتركة بأن عناصر من «الفرقة السابعة ولواء مغاوير الجزيرة وفوج 16 من شرطة الأنبار والحشد العشائري، حرروا منطقة الدولاب والقرى المحيطة بها بالكامل من عناصر داعش الإرهابي».

وأكد البيان أن «القوة رفعت العلم العراقي فوقها، وأمنت الضفة الجنوبية لنهر الفرات من حديثة وإلى الرمادي بعد أن قتلت 69 إرهابيًا». وتقع حديثة إلى الغرب من مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد).

بدوره، قال قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي إن «قوات من الجيش تمكنت بمساندة مقاتلي العشائر من تحرير كامل منطقة الدولاب (الواقعة إلى الغرب من هيت ( 70 كلم غرب الرمادي) من تنظيم داعش وفرضت سيطرتها عليها بالكامل»، مشيرًا إلى أن «المنطقة كانت آخر معاقل داعش» قرب هيت.

وتمكنت القوات من تفجير ثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريون وعشرات العبوات الناسفة، وتفكيك 500 عبوة زرعها مسلحو «داعش» في الطرق والمنازل والمقار الحكومية، وفقًا للزوبعي. وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة قرى دويلية الشرقية وجنانية والكرية والعلية ومشكوكة والزراعة المحيطة بمنطقة الدولاب، وفقًا للمصدر.

من جهة أخرى، تصدت قوات الأمن العراقية إلى هجوم كبير شنه التنظيم المتطرف لاستهداف مدينة الرطبة، إلى الغرب من الرمادي، وقتل خلاله ثلاثة من قوات الأمن. وقال ضابط رفيع في الجيش إن «عناصر داعش شنوا صباح اليوم الاثنين هجومًا من أربعة محاور على مركز مدينة الرطبة»، التي استعيدت من سيطرة التنظيم قبل شهرين.

وأكد العميد عزيز خلف الطرموز المستشار الأمني لمحافظ الأنبار أن «قوات الأمن ومقاتلي العشائر اشتبكوا مع عناصر داعش، وتمكنوا من إفشال الهجوم وقتل عدد من المسلحين بينهم انتحاريان يرتديان أحزمة ناسفة».

وأشار إلى أن «هجومًا انتحاريا بسيارة مفخخة وقع داخل مدينة الرطبة، أدى إلى مقتل ثلاثة من منتسبي الشرطة وإصابة خمسة مدنيين بجروح». وتقع الرطبة التي كانت يسيطر عليها الإرهابيون في يونيو 2014، في غرب محافظة الأنبار قرب الطريق الرئيس المؤدي إلى الأردن.

وتمكنت القوات العراقية بمساندة قوات التحالف من استعادة السيطرة على أغلب مناطق محافظة الأنبار، أكبر المحافظات العراقية مساحة، وتشترك بحدود مع سورية والأردن والسعودية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«ناتو» يطلب دفاعات جوية عاجلة لأوكرانيا
«ناتو» يطلب دفاعات جوية عاجلة لأوكرانيا
تحطم مروحية عسكرية في كينيا على متنها قائد الجيش
تحطم مروحية عسكرية في كينيا على متنها قائد الجيش
بولندا توقف رجلاً متهمًا بالتواصل مع الروس لاغتيال زيلينسكي
بولندا توقف رجلاً متهمًا بالتواصل مع الروس لاغتيال زيلينسكي
روسيا تعلق على توقيف شخصين متهمين بالتجسس لصالحها في ألمانيا
روسيا تعلق على توقيف شخصين متهمين بالتجسس لصالحها في ألمانيا
مقتل قائد الجيش الكيني وتسعة ضباط كبار في تحطم مروحية
مقتل قائد الجيش الكيني وتسعة ضباط كبار في تحطم مروحية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم