Atwasat

أول ظهور علني للرئيس الجزائري بوتفليقة منذ عام

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 يوليو 2016, 05:36 مساء
WTV_Frequency

ظهر الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ عام، خلال زيارته مقبرة شهداء حرب الجزائر بمناسبة الذكرى الـ54 للاستقلال.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي بوتفليقة (79 عامًا) الضابط السابق في جيش التحرير الوطني جالسًا على كرسي متحرك يضع إكليلاً من الزهور في مقبرة العالية في الضاحية الشرقية للعاصمة قبل الصلاة واستعراض الحرس الجمهوري، بحسب «فرانس برس».

وتمنى إمام المسجد «حياة مديدة» للرئيس الذي أصيب العام 2013 بجلطة في الدماغ أثرت على حركته وقوة النطق لديه. وبعدها، قام بوتفليقة بتقبيل العلم الوطني، وصافح كبار الوزراء، ورؤساء مجلسي البرلمان ورئيس منظمة المجاهدين الوطنية التي تضم قدامى المحاربين في حرب الجزائر.

وهي المرة الرابعة التي يتوجه فيها بوتفليقة إلى المقبرة منذ إعادة انتخابه لولاية رابعة في أبريل 2014، وكانت آخر مرة في الخامس من يوليو العام 2015، آخر ظهور علني له العام الماضي. وكتب في رسالة بثتها الوكالة الرسمية للأنباء مساء الاثنين: «على شبيبتنا ألا تنسى ما تكبده شعبنا من ويلات طوال 132 سنة، تلك الويلات التي تمثلت في المجازر ومحاولات إبادة أهلنا وتجريدهم من أراضيهم وتصميم على طمس ثقافتنا ومحو هويتنا وجعلنا في خبر كان».

وأضاف: «من الواجب كذلك أن نحيط أجيالنا الصاعدة علمًا بالتجنيد القسري لمواطنينا في صفوف قوات المحتل في كل حرب شنها أو شنت عليه، وبشأن عشرات الآلاف من الجزائريين الذين سقطوا في أوروبا على الخصوص من أجل دحر النازية». ويستقبل الرئيس الجزائري الذي أضعفه المرض العديد من رؤساء الدول الأجنبية والوزراء في مقر إقامته في زرالدة، غرب العاصمة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ساعات
بايدن يوقع قانون المساعدة العسكرية لأوكرانيا.. إرسال معدات خلال ...
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
إيران تعتبر طلب الأرجنتين بتوقيف وزيرها «غير قانوني»
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
رئيس وزراء إسبانيا يفكر في الاستقالة بعد فتح تحقيق ضد زوجته
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى أوكرانيا
الخارجية الأميركية: واشنطن أرسلت صواريخ «أتاكمس» بعيدة المدى إلى ...
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم