70 قتيلا من قوات النظام والفصائل المقاتلة في معارك بسورية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 69 عنصرا على الأقل من قوات النظام السوري والفصائل المقاتلة منذ الأربعاء، في معارك في شمال مدينة حلب.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لـ«فرانس برس»: «قتل 39 عنصرا سوريًا على الأقل من الفصائل المقاتلة، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 30 عنصرا من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين منذ عصر أمس في معارك في منطقة مزارع الملاح الكائنة شمال مدينة حلب».

وأشار عبد الرحمن إلى سقوط قتلى أيضا من جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، من دون أن يتمكن من تحديد عددهم.

وتدور منذ حوالي أسبوع معارك في منطقة مزارع الملاح تهدف قوات النظام السوري من خلالها إلى التقدم وقطع طريق الكاستيلو، المنفذ الوحيد للفصائل المقاتلة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، وفق عبد الرحمن.

وكانت قوات النظام تقدمت قبل أيام في شمال مزارع الملاح، إلا أنها تراجعت الأربعاء إثر هجوم مضاد للفصائل المقاتلة والإسلامية، بينها جبهة النصرة وأحرار الشام وفيلق الشام، وفق المرصد.

وكانت قوات النظام السوري بدعم من حزب الله شنت في فبراير الماضي هجوما واسع النطاق في ريف حلب الشمالي وتمكنت من السيطرة على مناطق عدة وضيقت الخناق على الأحياء الشرقية، إلا أنه في 27 فبراير فرضت واشنطن وموسكو اتفاقا لوقف الأعمال القتالية في مناطق عدة في سورية.

المزيد من بوابة الوسط