Atwasat

المساعدات الأممية تصل لكل المناطق المحاصرة في سورية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 يونيو 2016, 09:07 مساء
WTV_Frequency

قالت الأمم المتحدة إن شاحنات تحمل مساعدات طبية وغذائية دخلت بلدتين محاصرتين قرب دمشق، اليوم الأربعاء، الأمر الذي يعني أن وكالات الإغاثة الإنسانية وصلت الآن لكل المناطق المحاصرة من سورية هذا العام.

وحملت القافلة المؤلفة من 38 شاحنة المساعدات لنحو 20 ألف شخص تقدر الأمم المتحدة أنهم يعيشون في بلدتي زملكا وعربين اللتين تسيطر عليهما الحكومة. وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يعقوب الحلو قبل دخول الشاحنات إن اليوم هو المرة الأولى التي تتمكن فيها الأمم المتحدة من إدخال قافلة مشتركة بين الأمم المتحدة والصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري إلى هاتين البلدتين منذ نوفمبر تشرين الثاني 2012.

وتابع قوله إن هذا يعني أن الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري استطاعت الوصول لكل المناطق المحاصرة من سورية منذ بداية هذا العام. وذكر الصليب الأحمر أن المساعدات تضمنت طرودًا غذائية ودقيق القمح ومستلزمات النظافة وأدوية.

وتقول الأمم المتحدة إن هناك أكثر من نصف مليون سوري يعيشون في 18 منطقة في أنحاء البلاد تقع تحت الحصار من الأطراف المتحاربة في الصراع المستمر منذ خمسة أعوام، وتحدثت منظمات الإغاثة عن حالات وفاة من الجوع في بلدة مضايا التي تحاصرها الحكومة في وقت سابق هذا العام.

وقال الحلو إن المساعدات لزملكا وعربين ستستمر نحو شهر ودعا لرفع الحصار وتسليم المساعدات بشكل دوري. ودعت منظمات الإغاثة مرارًا وتكرارًا إلى إتاحة الوصول بشكل منتظم إلى المناطق الواقعة تحت الحصار قائلة إن المساعدات التي ترسل لمرة واحدة فقط تنفد بسرعة فيما يظل المحتاجون تحت الحصار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته المستشفى
الديوان الملكي السعودي يعلن الحالة الصحية للملك سلمان بعد مغادرته...
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات بـ«مسؤولية»
بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة الاختلافات ...
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
اعتقال 93 طالبا من مظاهرة داعمة لغزة في جامعة أميركية
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
بلينكن في بكين لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الصينيين
ماكرون يحث أوروبا على وضع استراتيجية دفاعية «ذات مصداقية»
ماكرون يحث أوروبا على وضع استراتيجية دفاعية «ذات مصداقية»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم