Atwasat

إيران تعلن إحباط «مؤامرة إرهابية» داخل أراضيها

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 20 يونيو 2016, 01:47 مساء
WTV_Frequency

أعلنت إيران اليوم الاثنين أنها أحبطت «أكبر مؤامرة إرهابية للجماعات التكفيرية الوهابية» في العاصمة طهران ومحافظات أخرى، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية نقلاً عن بيان لوزارة الأمن.

وأكدت الوزارة، وفقًا لـ«فرانس برس»: «إحباط واحدة من أكبر المؤامرات الإرهابیة للجماعات التكفیریة الوهابیة التي كانت بصدد زرع عدد من القنابل في طهران وبعض المحافظات».

وأضافت دون تحديد هذه الجماعات أنه ألقي «القبض على الإرهابیین الذین خططوا لضرب مراكز عدة في البلاد في المناسبات الدینیة الخاصة، كما تمت مصادرة عدد من القنابل الجاهزة للانفجار وكمیات كبیرة من المواد المتفجرة». وتابعت أن التحقیقات جاریة مع «الإرهابیین»، مشيرةً إلى الكشف عن التفاصیل فور توافر الظروف «الأمنیة المناسبة».

ونقلت وكالة «إيسنا» عن علي شمخاني أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي أن «قوات الأمن قبضت على المجموعة التي خططت لتنفيذ هجمات انتحارية في طهران».

والمدن الإيرانية الكبرى بعيدة عن هجمات المنظمات الجهادية مثل تنظيم «داعش»، لكن تقع حوادث بين قوات الأمن ومجموعات جهادية أو متمردين أكراد قرب حدود العراق وأفغانستان وباكستان.

وكان حرس الثورة أعلن الخميس الماضي أن 12 «إرهابيًا» وثلاثة عسكريين إيرانيين قتلوا في اشتباكات الأربعاء قرب الحدود مع العراق. وكانت وسائل إعلام إيرانية ذكرت في 13 يونيو أن خمسة «إرهابيين» من المتمردين الأكراد قتلوا في شمال غرب إيران.

وأعلن الحرس الثوري حينذاك أنهم من حزب «من أجل حياة حرة في كردستان» (بيجاك) الإيراني القريب من حزب العمال الكردستاني التركي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في غزة
مجموعة السبع تستنكر «العدد غير المقبول من المدنيين» للشهداء في ...
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
مجموعة السبع تتعهد «بتعزيز وسائل الدفاع الجوي» لكييف
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
بلينكن: واشنطن لم تشارك في أي عمل هجومي على إيران
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم