Atwasat

«عابرو الدول الإسلامية» كانوا يخططون لهجمات ألمانيا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 03 يونيو 2016, 06:21 مساء
WTV_Frequency

قالت مجلة «دير شبيغل» الألمانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، إن المتهم المقبوض عليه في فرنسا أخبر المحققين أن عشرة مقاتلين ممن يطلق عليهم اسم «عابري الدولة الإسلامية» كانوا سيشاركون في الهجوم الذي كان سيستهدف مدينة دوسلدورف الألمانية.

ولم يؤكد متحدث باسم الادعاء العام الألماني صحة هذه المعلومات، وفقا لـ(DW) الجمعة، وكان المدعي العام في مدينة كارلسروه الألمانية أعلن أمس الخميس أن السلطات ألقت القبض على ثلاثة سوريين في كل من ولايات شمال الراين ويستفاليا وبراندنبورغ وبادن فورتمبرغ على خلفية هذا المخطط، مشيرا إلى أن هناك شخصا رابعا محتجزا احتياطيا في فرنسا للسبب ذاته.

وأوضح المدعي العام أن المجموعة تلقت تكليف من المستوى القيادي لتنظيم «داعش» عام 2014 بتنفيذ الهجوم على مدينة دوسلدورف، مشيرا إلى أن الخطة كانت تقضي بأن يفجر اثنان نفسيهما في شارع هاينريش هاينه المركزي بالمدينة أولا، ثم يقوم مهاجمون آخرون بقتل المارة بالأسلحة والمواد المتفجرة بعد ذلك.

وبحسب تقرير دير شبيغل تم القبض على المشتبه بهم أمس بسبب تخطيط أحدهم للسفر إلى جنوب أوروبا. وأوضح التقرير أن السلطات الأمنية خشت أن يفقد المحققون القدرة على مراقبة المشتبه به حال خروجه من ألمانيا أو أن يجلب المشتبه به المزيد من المقاتلين إلى ألمانيا. ولم تؤكد السلطات الألمانية تلك البيانات حتى الآن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ترامب يشكك في عدالة محاكمته الجنائية
ترامب يشكك في عدالة محاكمته الجنائية
الشرطة الأسترالية: عملية الطعن في كنيسة سيدني «عمل إرهابي»
الشرطة الأسترالية: عملية الطعن في كنيسة سيدني «عمل إرهابي»
شولتس يلتقي الرئيس الصيني في بكين
شولتس يلتقي الرئيس الصيني في بكين
مجلس النواب الأميركي يصوّت هذا الأسبوع على تقديم مساعدات لأوكرانيا وكيان الاحتلال
مجلس النواب الأميركي يصوّت هذا الأسبوع على تقديم مساعدات ...
20 قتيلاً الحصيلة النهائية لانزلاق التربة في جنوب إندونيسيا
20 قتيلاً الحصيلة النهائية لانزلاق التربة في جنوب إندونيسيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم