مقتل 38 شخصا في اشتباكات بين القوات اليمنية والمتمردين

لقي 38 شخصا مصرعهم، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في اشتباكات متجددة بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين وحلفائهم في محافظتي شبوة ومأرب.

وقالت مصادر عسكرية، إن 23 عنصرا من الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، و15 عنصرا من القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، قتلوا في الاشتباكات التي دارت في مديرية بيحان بمحافظة شبوة (جنوب)، وفي مناطق بغرب محافظة مأرب الواقعة شرق صنعاء، بحسب «فرانس برس».

وأشارت المصادر إلى أن المتمردين استعادوا مواقع كان فقدوا السيطرة عليها خلال الأيام الماضية لصالح القوات الحكومية.

وكانت مصادر عسكرية يمنية أفادت الأحد عن مقتل 48 شخصا في اشتباكات بين القوات الحكومية والمتمردين في شبوة. تأتي هذه المعارك في ظل وقف هش لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ منتصف ليل 10-11 إبريل، ومهد لمشاورات سلام بين طرفي النزاع برعاية الأمم المتحدة، بدأت في الكويت في 21 إبريل.

وتبادل الوفدان المفاوضان غير مرة الاتهامات بخرق وقف النار منذ بدء المشاورات التي لم تتوصل بعد مرور أكثر من شهر على انطلاقها، إلى تحقيق أي تقدم ملموس. إلا أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد أعلن الأسبوع الماضي أن المفاوضين اقتربوا من التوصل إلى «انفراج شامل».

المزيد من بوابة الوسط