Atwasat

«سورية الديمقراطية» يوسع نطاق هجومه قرب عاصمة «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 30 مايو 2016, 06:11 مساء
WTV_Frequency

وسع تحالف لفصائل سورية نطاق هجومه ضد تنظيم «داعش» قرب معقله الرئيسي في مدينة الرقة مستهدفًا منطقة يسيطر فيها التنظيم على قاعدة جوية غير مستخدمة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين.

وشنت قوات «سورية الديمقراطية»، وهي تحالف يتضمن وحدات حماية الشعب الكردية، هجومًا على مناطق يسيطر عليها تنظيم «داعش» شمال الرقة الأسبوع الماضي، وقالت القوات إن المدينة نفسها ليست هدفًا للهجوم الحالي، بحسب «رويترز».

وفي إطار توسع العملية تستهدف القوات الآن منطقة الطبقة التي يسيطر عليها التنظيم والتي تقع على بعد نحو 60 كيلومترا غرب مدينة الرقة، وانتزع التنظيم السيطرة على قاعدة الطبقة الجوية من قوات الحكومة في 2014 في ذروة توسعه السريع في العراق وسورية، وأسفر الهجوم آنذاك عن مقتل عشرات الجنود السوريين هناك.

وتتقدم قوات سورية الديمقراطية صوب الطبقة من عين عيسى وهي بلدة تسيطر عليها القوات وتقع على بعد نحو 70 كيلومترا إلى الشمال الشرقي. ولمنطقة الطبقة أهمية لأنها تربط مدينة الرقة بالمناطق التي يسيطر عليها التنظيم قرب حلب، وكانت القوات الحكومية السورية تتقدم باتجاه الطبقة العام الماضي بمساعدة ضربات جوية روسية بعد أن انتزعت السيطرة على مطار كويرس في محافظة حلب، لكنها توقفت على بعد نحو 60 كيلومترا شمال غرب البلدة.

وقال المرصد إن الطبقة ستكون هدفًا عسكريًا صعبًا لأن تنظيم «داعش» يخزن كميات كبيرة من الأسلحة هناك. وذكر رامي عبدالرحمن مدير المرصد أنه سيتعين على قوات «سورية الديمقراطية» أن تعبر نهر الفرات للوصول إلى بلدة الطبقة الأمر الذي يزيد صعوبة أي هجوم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«سنتكوم»: الولايات المتحدة لم تشن ضربات في العراق
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
«فرانس برس»: أميركا توافق على سحب قواتها من النيجر
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
تايوان ترصد 21 طائرة عسكرية صينية حولها
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد بتزايد أعمال العنف الجنسي خلال النزاعات خلال 2023
مع جرائم الاحتلال في غزة والضفة الغربية.. الأمم المتحدة تندد ...
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
كوريا الشمالية تختبر «رأسا حربيا كبيرا جدا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم