ترامب يواصل انتصاراته نحو البيت الأبيض

فاز رجل الأعمال الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، في الانتخابات التمهيدية الجمهورية في ولاية واشنطن، مقتربًا بذلك من الحصول على أصوات المندوبين اللازمة لنيل ترشيح الحزب رسميًّا.

وأشارت النتائج الجزئية التي تغطي 67% من مراكز الاقتراع، إلى فوز ترامب بـ76% من الأصوات في ولاية واشنطن، شمال غرب الولايات المتحدة.

ومساء الثلاثاء، أحرق محتجون وملثمون قمصانًا في البوكيرك (نيو مكسيكو) وألقوا مقذوفات ضد الشرطة التي كانت تؤمن حماية مؤتمر علني للمرشح الجمهوري في مركز المؤتمرات، وفشلت محاولاتهم بالوصول إلى الداخل.

وكتبت الشرطة على «تويتر»، إن عددًا من عناصرها أُصيبوا برشق حجارة. واضطرت إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين ردد العديد منهم شعارات بالإسبانية ضد ترامب.

ولوح البعض بأعلام المكسيك الواقعة على حدود نيو مكسيكو، في ما بدا أنه محاولة للتنديد بتصريحات المرشح الجمهوري الذي اتهم المكسيك بإرسال مرتكبي جرائم إلى الولايات المتحدة، واقترح بناء جدار فاصل بين البلدين لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت الشرطة أنها اعتقلت العديد من المتظاهرين في الداخل بعد عرقلتهم سير التجمع الانتخابي، فيما ألقي القبض على شخص واحد على الأقل خارج مكان الاجتماع. ولا يواجه المرشح الجمهوري أي منافس منذ ثلاثة أسابيع، وقد ضمن لنفسه الفوز بترشيح الحزب، لكن الانتخابات التمهيدية مستمرة حتى السابع من يونيو في الولايات التي لم تصوت حتى الآن دون أي تأثير كبير.

أما من جهة الديمقراطيين، فمن المتوقع أن تحقق هيلاري كلينتون نتيجة الأصوات المطلوبة للترشيح الرسمي في 7 يونيو، رغم أن منافسها بيرني ساندرز يواصل حملته بنشاط، حاشدًا عشرات الآلاف من مؤيديه في مؤتمراته الانتخابية، لا سيما في ولاية كاليفورنيا هذا الأسبوع.

المزيد من بوابة الوسط