Atwasat

فان غال يعلق على مواجهة قطر في المونديال بعد انتقادها

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 أبريل 2022, 05:24 مساء
WTV_Frequency

اعتبر مدرب هولندا، لويس فان غال، أن قرعة مونديال 2022 كانت أكثر رأفة لمنتخب الطواحين مقارنة بمشاركة بلاده الأخيرة في مونديال 2014 عندما حلت ثالثة.

فان غال الذي أثار جدلًا قبل أيام عندما اعتبر أن استضافة قطر نهائيات المونديال «سخيفة» وقد منح «فيفا» حق التنظيم للدولة الخليجية الصغيرة الغنية بالغاز «بسبب المال والمصالح التجارية»، وقع فريقه بمواجهة قطر المضيفة، بالإضافة إلى السنغال بطلة أفريقيا والإكوادور ضمن المجموعة الأولى، بحسب «فرانس برس».

وكانت هولندا بلغت نصف نهائي 2014، حيث خسرت أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، وذلك بعد تصدرها مجموعة قوية ضمت إسبانيا وتشيلي وأستراليا حققت فيها ثلاثة انتصارات لافتة.

وتابع فان غال، الذي قاد هولندا في المونديال البرازيلي، «آنذاك واجهنا إسبانيا بطلة العالم، وفريقًا قويًا من أميركا الجنوبية تشيلي، وفريق مقاتلين من أستراليا، كانت مباراة صعبة جدًا أمام الأخيرة».

وأضاف فان غال، البالغ 70 عامًان «القرعة أفضل من 2014، لكن هذا لا يعني شيئًا، نستعد جيدًا، لم أذهب غالبًا إلى قطر أو السنغال، لذا لا أعرف هاتين الدولتين جيدًا. ذهبت إلى قطر مع بايرن ميونيخ الألماني، وقبل سنتين أمضيت إجازة في السنغال، لدينا مراقبون جيدون سيدرسون المنتخبات».

وكان المدرب العائد إلى المنتخب البرتقالي توقع الوقوع مع قطر في مجموعة واحدة، و«كان رهانًا، لكن من الجميل عندما يتحول الرهان إلى حقيقة».

ويستعد المنتخب الهولندي الغائب عن نسخة 2018، بخوض مباريات في دوري الأمم الأوروبية، حيث «لدينا ست مباريات في دوري الأمم، نلعب في اليوم الأول من كأس العالم، لذا لا وقت لدينا لإعداد جيد، لكن إذا تقدمنا في البطولة سيكون ذلك أفضلية لنا لاحقًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد الأهداف.. ريال مدريد يخطف «الكلاسيكو» ويقترب من التتويج بـ«الليغا»
شاهد الأهداف.. ريال مدريد يخطف «الكلاسيكو» ويقترب من التتويج ...
ديوكوفيتش يغيب عن دورة مدريد للتنس بعدما اعتذر لبرشلونة
ديوكوفيتش يغيب عن دورة مدريد للتنس بعدما اعتذر لبرشلونة
أودينيزي يقيل تشوفي ويستعين بكانافارو في مهمة إنقاذ بـ«الكالتشيو»
أودينيزي يقيل تشوفي ويستعين بكانافارو في مهمة إنقاذ بـ«الكالتشيو»
برشلونة يخسر دي يونغ لنهاية الموسم بعد موقعة «الكلاسيكو»
برشلونة يخسر دي يونغ لنهاية الموسم بعد موقعة «الكلاسيكو»
للمرة الـ20.. إنتر بطلاً للدوري الإيطالي بالفوز على ميلان في عقر داره
للمرة الـ20.. إنتر بطلاً للدوري الإيطالي بالفوز على ميلان في عقر ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم