Atwasat

البرتغال تنجو من مصير إيطاليا في تصفيات المونديال

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 25 مارس 2022, 11:32 صباحا
WTV_Frequency

نجح المنتخب البرتغالي في تحقيق الفوز على نظيره منتخب تركيا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت بينهما على ملعب «دراغاو» ضمن منافسات ملحق قارة أوروبا المؤهل لكأس العالم 2022 في قطر.

سجل البرتغال هدفه الأول في الدقيقة (15)، بعدما سدد سيلفا كرة أرضية قوية، من على حدود منطقة الجزاء، فاصطدمت بالقائم وتابعها أوتافيو بتصويبة لمست أصابع الحارس وسكنت الشباك. وأضافت الهدف الثاني في الدقيقة (42)، بعدما ارتقى جوتا لعرضية مسددًا رأسية قوية سكنت الشباك.

- بهدف قاتل.. مقدونيا الشمالية تطيح بإيطاليا خارج كأس العالم 2022
- تصفيات مونديال 2022: السعودية إلى النهائيات للمرة السادسة
- تصفيات مونديال 2022: كوريا الجنوبية تنتزع الصدارة من إيران

ونجحت المنتخب التركي في تقليص الفارق، مع حلول الدقيقة (65)، عندما أرسل أوندير بينية سحرية ليلماز داخل منطقة الجزاء، والذي انفرد بكوستا مسددًا كرة أرضية سكنت شباك الحارس البرتغالي.

وعزز المنتخب البرتغالي النتيجة بعدما سجل نونيز الهدف الثالث في الدقيقة (94)، بعد انفراد تام بتشاكير، لينتهي المباراة بفوز رفقاء نجم ماشنستر يونايتد كريستاينو رونالدو (3-1).

البرتغال × مقدونيا الشمالية
وضربت البرتغال موعدا الثلاثاء في نهائي المسار مع مقدونيا الشمالية التي حققت مفاجأة مدوية بإلحاقها الهزيمة بإيطاليا في عقر دار الأخيرة (1-صفر) في الوقت بدل الضائع لتحرمها من المشاركة في النهائيات للمرة الثانية تواليًا.

ودخل المنتخب البرتغالي وهو مصمم على التواجد في البطولة الدولية الثالثة عشرة على التوالي منذ آخر غياب له في نهائيات مونديال فرنسا العام 1998. في حين كان المنتخب التركي يمني النفس بمواصلة المشوار وإمكانية المشاركة في النهائيات العالمية للمرة الثالثة بعد العامين 1954 و2002 عندما حل ثالثًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محكمة برازيلية تغلق قضية وارثة بيليه
محكمة برازيلية تغلق قضية وارثة بيليه
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
بايرن ميونخ يستضيف دورتموند في قمة إنقاذ الموسم
بايرن ميونخ يستضيف دورتموند في قمة إنقاذ الموسم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم