Atwasat

مدرب الدنمارك يحسم موقف إريكسن من المشاركة ضد هولندا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 24 مارس 2022, 11:59 صباحا
WTV_Frequency

أعلن مدرب المنتخب الدنماركي لكرة القدم، أمس الأربعاء، أن صانع لاعبه كريستيان إريكسن الذي تعافى من إصابته بفيروس كورونا، قد يكون جاهزًا لخوض المباراة الودية ضد هولندا السبت، ويسجل عودته الدولية بعد تسعة أشهر من النوبة القلبية التي تعرض لها في كأس أوروبا.

قال كاسبر هيولماند، وفقًا لـ«فرانس برس» إن «السيناريو المرجّح أن يبدأ على مقاعد البدلاء ضد هولندا»، مضيفًا: «سنرى كيف ستسير الأمور في أمستردام، لكنه متاح بنسبة مئة في المئة للمباراة على أرضنا» ضد صربيا الثلاثاء المقبل.

- لأول مرة منذ «أزمته القلبية».. إريكسن يعود إلى منتخب الدنمارك
- كونتي مندهش من عودة إريكسن السريعة إلى الملاعب
- العائد من الموت «إريكسن» ينضم لبرنتفورد الإنجليزي
- رسميا.. إنتر يفسخ عقد إريسكن

واستدعى منتخب الدنمارك لكرة القدم، الثلاثاء الماضي، كريستيان إريكسن، لأول مرة منذ تعرضه لأزمة قلبية في بطولة أوروبا العام الماضي.

وضم مدرب الدنمارك كاسبر يولماند، لاعب الوسط إريكسن لتشكيلة من 23 لاعبًا ستواجه هولندا وصربيا وديًا في نهاية الشهر الجاري.

الإصابة بفيروس كورونا
وغاب إريكسن (30 عامًا) الذي خاض 109 مباريات دولية سجل خلالها 36 هدفًا، عن أربعة أيام من التدريبات مع منتخب بلاده في إسبانيا إثر إصابته بفيروس كورونا على أن يعاود التمارين الخميس.

وعانى لاعب برنتفورد الإنجليزي الحالي من نوبة قلبية خلال المباراة الافتتاحية للدنمارك في كأس أوروبا أمام فنلندا في كوبنهاغن في يونيو الفائت، واحتاج إلى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل أن يستكمل تعافيه في المستشفى.

وفتح برنتفورد الباب أمامه للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بالتعاقد معه حتى نهاية الموسم وشارك للمرة الأولى في مباراة رسمية منذ الحادثة في 26 فبراير الماضي ضد نيوكاسل.

جهاز تنظيم ضربات القلب
وخضع إريكسن لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز لمنع خطر الموت المفاجئ، لكن هذا الجهاز لا يسمح له بخوض كرة القدم على المستوى الاحترافي في الدوري الإيطالي، بخلاف بطولات أخرى، ما أدى به الى الرحيل عن إنتر بالتراضي والعودة إلى إنجلترا بعد أن دافع سابقًا عن ألوان توتنهام.

جهاز تشغيل القلب غير مسموح به في إيطاليا
وأنهى إنتر ميلان الإيطالي عقد لاعبه السابق إريكسن في ديسمبر الماضي لأن جهاز تشغيل القلب الذي زرعه غير مسموح به في الدوري الإيطالي. وسجل إريكسن 36 هدفًا في 109 مباريات دولية مع الدنمارك.

وتأهل منتخب الدنمارك بالفعل إلى نهائيات كأس العالم في قطر التي ستنطلق في نوفمبر. وقال إريكسن في يناير الماضي إن هدفه اللعب في كأس العالم هذا العام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توريس فخور بما يحققه محمد صلاح
توريس فخور بما يحققه محمد صلاح
محكمة برازيلية تغلق قضية وارثة بيليه
محكمة برازيلية تغلق قضية وارثة بيليه
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم