Atwasat

خطوة جديدة من الحكومة البريطانية بشأن تذاكر مباريات تشيلسي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 مارس 2022, 11:48 مساء
WTV_Frequency

اتخذت الحكومة البريطانية، قرارًا جديدًا بشأن تعديل ترخيص نادي تشيلسي، في ظل الفترة العصيبة، التي يعيشها بسبب العقوبات التي فرضتها الحكومة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، بتجميد كافة أصوله في المملكة المتحدة؛ بسبب صلته المباشرة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أعلن الغزو على أوكرانيا في شهر فبراير الماضي.

وقالت وزارة الدولة للشؤون الرقمية والثقافية والإعلامية والرياضية البريطانية‭ ،‬اليوم الأربعاء، وفقا لـ«رويترز» إن مشجعي تشيلسي سيكون بوسعهم شراء تذاكر المباريات الخارجية ومباريات الكأس والمباريات النسائية بعد أن عدلت الحكومة البريطانية الترخيص الخاص بالنادي.

- بعد العقوبات المفروضة عليه.. «تشيلسي» يفتح باب التساؤلات حول مصادر تمويل أندية أوروبا
- تشيلسي يجدد فوزه على ليل ويلحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي أبطال أوروبا
- يوفنتوس يودع دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي على يد فياريال
- ملاك شيكاغو كابس يرغبون في شراء تشيلسي

- بيان من «تشيلسي» بشأن بيع تذاكر مباراته في كأس الاتحاد الإنجليزي
- خطوة جديدة من الحكومة البريطانية بشأن بيع «تشيلسي»

وأضافت الوزارة أن تشيلسي لن يحصل على أي إيرادات من مبيعات التذاكر، حيث ستذهب جميع العائدات إلى منظمي المسابقة المعنيين.

قيود الحكومة البريطانية
ولم يتمكن تشيلسي، وفقا لـ«رويترز»، من بيع تذاكر لمبارياته بسبب قيود الحكومة البريطانية بعد فرض عقوبات على مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال وزير الرياضة نايجل هادلستون: «منذ أضيف رومان أبراموفيتش إلى قائمة عقوبات المملكة المتحدة بسبب صلاته (بالرئيس الروسي) فلاديمير بوتين، عملنا على نطاق واسع لضمان استمرار النادي في لعب كرة القدم مع ضمان استمرار تطبيق نظام العقوبات.. أود أن أشكر المشجعين على صبرهم أثناء تعاملنا مع سلطات كرة القدم لجعل ذلك ممكنا».

ولا يستطيع تشيلسي بيع التذاكر للجماهير في مباريات الدوري على أرضه، لكن مشجعي الفرق المنافسة يستطيعون شراء تذاكر المباريات في استاد ستامفورد بريدج، بينما تذهب العائدات إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيتمكن النادي من بيع تذاكر مباراة دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام ريال مدريد في السادس من أبريل، وقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في استاد ويمبلي أمام كريستال بالاس بعد عشرة أيام لاحقة.

لمن ستذهب الإيرادات؟
وأضافت الحكومة: «الإيرادات ستذهب عن طريق رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى منظم المسابقة أو النادي المحلي بدلا من تشيلسي لكي يستمر الالتزام بالعقوبات الحالية».

ويمكن لحاملي تذاكر تشيلسي الموسمية والمشجعين الذين اشتروا التذاكر قبل العقوبات حضور مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن تم استثناء مباريات الدوري الممتاز للسيدات حيث «هناك مخاوف من وجود مدرجات فارغة في هذه المباريات».

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمشجعي تشيلسي شراء تذاكر مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي تقام خارج الديار مع ذهاب جميع العائدات إلى الفريق المضيف. وعُرض تشيلسي في البداية للبيع من قبل مالكه رومان أبراموفيتش بعد الغزو الروسي وقبل أن تفرض الحكومة البريطانية عقوبات على الملياردير، مما منحها فعليا السيطرة على النادي.

ويتم الإشراف على بيع النادي من قبل بنك رين جروب الأميركي، الذي يخطط لتقليص القائمة المختصرة للراغبين في شراء النادي إلى ثلاثة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محكمة برازيلية تغلق قضية وارثة بيليه
محكمة برازيلية تغلق قضية وارثة بيليه
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
بايرن ميونخ يستضيف دورتموند في قمة إنقاذ الموسم
بايرن ميونخ يستضيف دورتموند في قمة إنقاذ الموسم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم