Atwasat

ديوكوفيتش سيحترم قرار المحكمة ويغادر أستراليا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 16 يناير 2022, 11:03 صباحا
alwasat radio

عبّر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً في كرة المضرب وغير الملقح ضد فيروس كورونا، عن «خيبة أمل كبيرة»، لرفض محكمة عليا أسترالية استئناف قرار إلغاء تأشيرته، لكنه سيمتثل للقرار ويغادر البلاد.

وقال «نولي» البالغ 34 عاماً في بيان عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى «احترم قرار المحكمة وسأتعاون مع السلطات المعنية في ما يتعلق بخروجي من البلاد»، وفق وكالة فرانس برس..

وجاء في قرار المحكمة الصادر بالإجماع عن قضاتها الثلاثة «تأمر المحكمة برفض طلب» ديوكوفيتش المصنف أول عالميا. واتخذ القرار عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب التي يسعى اللاعب الصربي للفوز بلقبها للمرة العاشرة.

- بطولة أستراليا المفتوحة: قضية ديوكوفيتش.. ووجهة نظر الحكومة الأسترالية
- ديوكوفيتش يرفض إفصاح حصوله على مضاد «كورونا» من عدمه ويسافر أستراليا بعد إعفاء طبي

وعلى الرغم من الجدل الواسع الذي أحاط بالقضية واعتبارها سوء معاملة تجاه ديوكو، إلا أنه لا يزال من غير الواضح ما الذي حدث تحديدا عندما سَلم اللاعب الصربي (34 عاما) جواز سفره وأوراقه عند نقطة مراقبة الحدود في المبنى رقم 2 بمطار ملبورن في وقت متأخر من ليلة الأربعاء.

إذ إن متطلبات الوافدين غير الأستراليين الذين يحاولون عبور الحدود أكثر صرامة مما هي عليه بالنسبة للمواطنين الذين يرغبون في الحصول على إعفاء من لقاحات كوفيد في منازلهم.

الاختلاف الرئيسي في أستراليا
يتمثل الاختلاف الرئيسي في أستراليا في أنه يمكنك الحصول على إعفاء مؤقت للقاح إذا كان بإمكانك إثبات أنك أصبت بـ«كوفيد-19» في الأشهر الستة الأخيرة، بموجب إرشادات صادرة عن المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية المعنية بالمناعة المجتمعية.

إذ إن الاتحاد الأسترالي أسس لمعايير الإعفاء الخاصة به بناء على إرشادات المجموعة الاستشارية الفنية الأسترالية المعنية بالمناعة المجتمعية التي تنطبق على الأستراليين في المنازل. وتحتاج للدخول إلى أستراليا، حسب تعبير وزيرة الداخلية كارين أندروز، الجمعة الماضية، إلى تأشيرة ولكنك تحتاج أيضا إلى تلبية متطلبات الدخول: اختبار سلبي لفيروس كورونا والتلقيح الشامل، أو دليل طبي على أنه لا يمكنك الحصول على التلقيح.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«ليفربول» يتوج بكأس إنجلترا بعد هزيمة «تشيلسي» بركلات الترجيح
«ليفربول» يتوج بكأس إنجلترا بعد هزيمة «تشيلسي» بركلات الترجيح
من بوابة «وفاق سطيف».. الأهلي إلى نهائي أفريقيا للمرة الثالثة تواليا
من بوابة «وفاق سطيف».. الأهلي إلى نهائي أفريقيا للمرة الثالثة ...
وست هام يسقط السيتي في فخ التعادل ويمنح «ليفربول» فرصة إشعال قمة «البريميرليغ»
وست هام يسقط السيتي في فخ التعادل ويمنح «ليفربول» فرصة إشعال قمة ...
ديوكوفيتش يحرز لقب دورة روما للتنس للمرة السادسة
ديوكوفيتش يحرز لقب دورة روما للتنس للمرة السادسة
مبابي أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الثالث على التوالي
مبابي أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام الثالث على التوالي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط