Atwasat

مواجهة من العيار الثقيل بين ليفربول وتشيلسي.. وآرسنال في مهمة صعبة بالدوري الإنجليزي

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 27 أغسطس 2021, 02:24 مساء
WTV_Frequency

سيكون ملعب أنفيلد مسرحا لمواجهة من العيار الثقيل بين ليفربول وتشلسي الطامحين الى إحراز اللقب، في حين سيحاول أرسنال الجريح حصد أولى نقاطه هذا الموسم عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي حامل اللقب السبت ضمن المرحلة الثالثة من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

ويعتبر تشلسي وليفربول أحد خمس فرق حصدت العلامة الكاملة في المباراتين الأوليين من الموسم الجديد، إلى جانب وست هام وتوتنهام وبرايتون.

وستكون المواجهة مثيرة بين مهاجم تشلسي القديم الجديد البلجيكي روميلو لوكاكو وقلب دفاع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك العائد من إصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن معظم فترات الموسم الماضي.

وكان لوكاكو عاد إلى تشلسي الذي تركه العام 2014 قادما من إنتر الإيطالي في صفقة قدرت بـ97.5 مليون يورو، وخاض باكورة مبارياته معه ضد آرسنال الأسبوع الفائت وكان نجم المباراة بافتتاحه التسجيل كما كان عبئا ثقيلا على دفاع أرسنال طوال الدقائق التسعين.

ويعتبر النقاد بان لوكاكو سيشكل المدماك الأخير في تشكيلة النادي اللندني الذي توج بطلًا لأوروبا في مايو الماضي، وسيجعل منه منافسا رئيسا على اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستهل ليفربول الموسم الحالي بطريقة مثالية حيث تغلب على نوريتش سيتي بثلاثية نظيفة خارج ملعبه في مستهل مشواره قبل أن يفوز على بيرنلي 2-صفر.

واعتبر حارس مرمى ليفربول البرازيلي أليسون بان الفوز على تشلسي سيكون بمثابة الرسالة بأن ليفربول عائد بقوة بقوله «بالنسبة لما نعتقد ولما نريد أن نحقق، فان مواجهة أحد الفرق المرشحة لإحراز اللقب هو إشارة جيدة وإذا نجحنا في التغلب عليه سيعطينا هذا الأمر دفعة معنوية هائلة».

وتابع: «سبق لنا أن أحرزنا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وندرك تماما بانه يتعين علينا أن نفكر بالتحدي القادم وبالتالي فهذه المباراة في غاية الاهمية».

وبعد أن حافظ على نظافة شباكه في مباراتيه الأولين ضد نوريتش سيتي (3-صفر) وضد بيرنلي (2-صفر)، كان مهاجموه على الموعد أيضا حيث سجل الجناح البرتغالي ديوغو جوتا هدفين وكل من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني هدفا.

في المقابل، يملك تشلسي سجلا مماثلا تماما بفوزه على كريستال بالاس (3-صفر) ثم على جاره أرسنال (2-صفر) في عقر دار الأخير.

- آرسنال والمهمة الصعبة

وعلى ملعب الاتحاد، لن تكون مهمة أرسنال المتعثر سهلة على الاطلاق في حصد أولى نقاطه هذا الموسم عندما يحل ضيفا عل مانشستر سيتي الذي استعاد توازنه في المرحلة الثانية، عندما دك شباك نوريتش سيتي بخماسية نظيفة بعد ان خسر مباراته الافتتاحية ضد توتنهام صفر-1.

ويأمل آرسنال في أن ترفع النتيجة الساحقة التي حققها بفوزه على وست بروميتش البيون بسداسية نظيفة منتصف الأسبوع الحالي في كأس الرابطة من معنوياته لاعبيه خلال مواجهة سيتي لا سيما هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي سجل ثلاثية في أول مباراة يخوضها أساسيا هذا الموسم بعد تعافيه من إصابة بفيروس كورونا.

وحقق آرسنال بداية سيئة للغاية إذ خسر مباراته الافتتاحية امام جاره برنتفورد الصاعد هذا الموسم الى مصاف اندية الدرجة الممتازة صفر-2، ثم سقط على ارضه امام جاره الاخر تشلسي بثنائية نظيفة ايضا.

يذكر أن سيتي لم يخسر في الدوري أمام آرسنال منذ عام 2015. وسيحاول توتنهام المحافظة على سجله المثالي عندما يستضيف واتفورد.

وتلقى الفريق اللندني الشمالي نبأ سارا بإعلان هدافه هاري كاين بقاءه في صفوفه بعد أن كان مرشحا للانتقال إلى صفوف مانشستر سيتي، وغرّد قائد منتخب إنجلترا في حسابه على تويتر: «سأبقى في توتنهام هذا الصيف وسأكون مركّزا 100% على مساعدة الفريق لتحقيق النجاح».

ونشأ كاين في صفوف توتنهام حيث بدأ مسيرته معه في عام 2011 وخاض 335 مباراة.

وكاين هو ثاني أفضل هداف في تاريخ توتنهام برصيد 221 هدفاً، وبفارق 45 هدفاً عن الرقم القياسي الذي سجله جيمي غريفز.

ورغم ذلك، لم يتمكن مع سجله الغزير من الأهداف من إنهاء جفاف الألقاب المتواصل في توتنهام منذ 13 عاماً علما بان فريقه بلغ نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2019 وخسر أمام ليفربول صفر-2، ونهائي كأس الرابطة في أبريل الماضي وخسر أمام سيتي.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى الانفراد بالرقم القياسي بالاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم خارج ملعبه للمباراة الـ28 تواليا عندما يحل ضيفا على ولفرهامبتون.

وكان فريق الشياطين الحمر عادل الرقم القياسي الموجود بحوزة آرسنال بعدم خسارته بعيدا عن قواعده في 27 مباراة الأسبوع الماضي عندما عاد بالتعادل 1-1 من أرض ساوثمبتون.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وكيل ناغلسمان يعترف بالمفاوضات مع بايرن ميونيخ
وكيل ناغلسمان يعترف بالمفاوضات مع بايرن ميونيخ
ليفربول يبحث عن «ريمونتادا» صعبة أمام أتالانتا بالدوري الأوروبي
ليفربول يبحث عن «ريمونتادا» صعبة أمام أتالانتا بالدوري الأوروبي
ريال مدريد يتحدى برشلونة في «كلاسيكو الأرض».. الأحد
ريال مدريد يتحدى برشلونة في «كلاسيكو الأرض».. الأحد
الاتحاد الألماني يجدد عقد «ناغلسمان» حتى مونديال 2026
الاتحاد الألماني يجدد عقد «ناغلسمان» حتى مونديال 2026
زين الدين زيدان يقترب من تدريب بايرن ميونخ
زين الدين زيدان يقترب من تدريب بايرن ميونخ
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم