بيان رسمي من «كاف» بشأن إقامة كأس العالم كل عامين

اجتماع اللجنة التنفيذية برئاسة باتريس موتسيبي في مدينة الرباط المغربية. (موقع كاف)

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بيانا رسميا، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية، برئاسة الدكتور باتريس موتسيبي، في مدينة الرباط بالمغرب على هامش مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي توج بها النادي الأهلي المصري عقب فوزه على كايزر تشيفز بنتيجة 3/0.

ونشر كاف بيانا على الموقع الرسمي وعلى الصفحة الرسمية على تويتر، جاء فيه أن «اللجنة التنفيذية أيدت فكرة إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين ودعت إلى تنفيذ مراجعة توصيات الاتحاد الأفريقي».

وتضمن نص البيان: أن اللجنة التنفيذية قدمت دعمها لمشروع كأس العالم للرجال والنساء كل عامين، والذي تمت صياغته في مؤتمر فيفا الأخير، وطلبت اللجنة إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذا الاستقبال الإيجابي.

وفي الـ23 من مايو الماضي، صادق كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على دراسة اقتراح لإقامة كأس العالم كل سنتين بدلا عن 4 سنوات، وذلك بعد مقترح سعودي في هذا الشأن.

وقال «فيفا»، عبر موقعه الرسمي حينها، إن الكونغرس الخاص به صوت لصالح إجراء دراسة جدوى على تنظيم كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلا عن إقامة البطولة كل 4 سنوات.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن هذا الاقتراح قُدم من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومن شأن هذه الخطوة تغيير شكل المونديال وتغيير خارطة كرة القدم حول العالم، إذ سيؤثر هذا الاقتراح في حال اعتماده على جداول البطولات المحلية والقارية في جميع أنحاء العالم، في حين سيمثل موردا ماليا مهما جدا للفيفا نظرا لزيادة عدد نسخ المونديال.

- السعودية تقدم مقترحا لـ«فيفا» يغير شكل كأس العالم للرجال والسيدات

- آرسين فينغر يدعم فكرة إقامة كأس العالم كل عامين

 

 

المزيد من بوابة الوسط