Atwasat

تقرير 70 صفحة يؤكد موت مارادونا بالبطيء.. و7 من الطاقم الطبي في دائرة الاتهام

القاهرة - بوابة الوسط السبت 01 مايو 2021, 07:55 مساء
WTV_Frequency

خلصت لجنة طبية من الخبراء، في تقرير نشر أمس الجمعة، إلى أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييغو مارادونا، لم يتلقَ الرعاية الطبية الكافية وتُرك لمصيره من قبل فريقه المعالج قبيل وفاته، ما أدى إلى علاج غير ملائم أسهم في موته البطيء.

وأشار التقرير، المؤلف من 70 صفحة، إلى أن اللجنة الطبية المكلفة التحقيق بناء على طلب القضاء حيال الساعات الأخيرة للنجم الأرجنتيني، حددت أن مارادونا «بدأ يموت قبل 12 ساعة على الأقل» قبل وفاته، وتحمَّل «فترة من العذاب الطويل»، بحسب ما ذكرته «فرانس برس».

وفتحت النيابة العامة تحقيقًا يسعى إلى تحديد إهمال محتمل أو تهور في العلاج الطبي المقدم للأرجنتيني الأسطورة حامل الرقم «10»، الذي توفي متأثرًا بأزمة قلبية في 25 نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عامًا في مقر إقامته في تيغري شمال العاصمة الأرجنتينية، وذلك بعد أسابيع فقط من خضوعه لجراحة من أجل معالجة نزيف في المخ.

وبدأت مجموعة من 20 خبيرًا، في مارس، التحقيق لتحديد ما إذا كان هناك إهمال من جانب المتخصصين في الرعاية الصحية، وكانت ابنتان من بنات مارادونا الخمس، جيانينا (31 عامًا) وجانا (24 عامًا)، قد بدأتا الدعوى القضائية، بعدما حمَّلتا جراح الأعصاب، ليوبولدو لوكي، مسؤولية تدهور الحالة الصحية لوالدهما.

وخلصت اللجنة التي تضم أخصائيي طب شرعي أجروا تشريحًا للجثة واختصاصيين آخرين، إلى أن بطل العالم السابق «كان سيحظى بفرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة» لو كان نُقل إلى المستشفى لتلقي رعاية مناسبة.

ويشير التقرير إلى أنه «مع الأخذ في الاعتبار الوضع السريري والنفسي والحالة العامة السيئة، كان يجب أن يواصل إعادة تأهيله وعلاجاته المتعددة في مؤسسة مناسبة».

ويركز التحقيق على سبعة أشخاص هم: لوكي، والطبيبة النفسية أوغوستينا كوزاتشوف، طبيب نفسي آخر، ممرضان رجل وامرأة كانا إلى جانب مارادونا، والمشرف عليهما، والطبيب منسق الاستشفاء المنزلي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
محكمة برازيلية تغلق قضية وارثة بيليه
محكمة برازيلية تغلق قضية وارثة بيليه
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
ميسي قد يمنح الدوري الأميركي رقما قياسيا جديدا
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
داني ألفيس خارج أسوار السجن حتى 2025
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
فيرستابن يتصدر قائمة بدلاء هاميلتون في مرسيدس
بايرن ميونخ يستضيف دورتموند في قمة إنقاذ الموسم
بايرن ميونخ يستضيف دورتموند في قمة إنقاذ الموسم
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم