Atwasat

أتلتيكو مدريد يلحق بإنتر والأندية الإنجليزية في الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 أبريل 2021, 12:47 مساء
WTV_Frequency

أعلن أتلتيكو مدريد الإسباني، الأربعاء، في بيان انسحابه من مشروع دوري السوبر الأوروبي، لينضم بالتالي إلى الأندية الإنجليزية الستة وإنتر الإيطالي في هذه الخطوة.

وجاء في بيان صادر على موقع نادي العاصمة: «إن مجلس الإدارة الذي اجتمع صباح الأربعاء قرر إبلاغ رسميا الدوري السوبر ومؤسّسيه قراره بعدم جعل عضويته في المشروع رسمية»، حسب ما ذكرته «فرانس برس».

وانضم إنتر الإيطالي إلى سبحة المنسحبين من مشروع دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، في ظل حملة الانتقادات الشرسة التي تعرض لها 12 نادياً كبيراً حاولت الانشقاق عن بطولات الاتحاد الأوروبي «ويفا».

وجاء في بيان صادر على موقع نادي مدينة ميلانو الأربعاء: «يؤكد نادي إنترناتسيونالي ميلانو أنه لم يعد جزءا من مشروع دوري السوبر»، بحسب ما ذكرته «فرانس برس».

وأصدر دوري السوبر الأوروبي بياناً رسمياً، يؤكد خلاله تجميد المشروع حتى يتم تشكيله من جديد، بعد انسحاب الأندية الإنجليزية من البطولة، وكانت أندية مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وأرسنال، وليفربول، وتشيلسي، وتوتنهام، أعلنت انسحابها من بطولة دوري السوبر الأوروبي بشكل رسمي.

وأكد منظمو دوري السوبر الأوروبي في بيانهم الرسمي الذي صدر صباح اليوم الأربعاء، أنه سيتم تجميد البطولة حتى تتم إعادة تشكيل المشروع دون الأندية الإنجليزية، كما أشار البيان إلى أن هناك ضغوطاً خارجية كانت وراء انسحاب الأندية الإنجليزية من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

جاء بيان دوري السوبر الأوروبي كالآتي: «نحن مقتنعون بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير، نحن نقترح منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل» في إشارة إلى أنظمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» ومن ورائه الاتحاد الدولي «فيفا».

وأضاف: «يهدف اقتراحنا إلى السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة للوباء».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العين يوقف سلسلة انتصارات الهلال ويفوز عليه 4-2 بدوري أبطال آسيا
العين يوقف سلسلة انتصارات الهلال ويفوز عليه 4-2 بدوري أبطال آسيا
دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ إلى نصف النهائي على حساب أرسنال
دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ إلى نصف النهائي على حساب أرسنال
الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال
الريال يقصي السيتي ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال
الإماراتية روضة المنصوري أول محكِّمة تقود مباراة في بطولة كروية خليجية
الإماراتية روضة المنصوري أول محكِّمة تقود مباراة في بطولة كروية ...
رسميا.. روما يجدد عقد دانيلي دي روسي
رسميا.. روما يجدد عقد دانيلي دي روسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم