Atwasat

مفاجأة: دوري السوبر الأوروبي وراء إقالة مورينيو لاعتراضه

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 19 أبريل 2021, 04:29 مساء
WTV_Frequency

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية، خلال الساعات الماضية، السبب الحقيقي وراء إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، بشكل مفاجئ، صباح اليوم الإثنين، من تدريب فريق «توتنهام» اللندني العريق.

وأعلن نادي «توتنهام»، عبر موقعه الرسمي، إقالة جوزيه مورينيو، وجاء في البيان: «قررت إدارة نادي توتنهام إعفاء جوزيه مورينيو، وطاقمه الفني المساعد من مهامهم مع الفريق الكروي الأول، وأن ريان ماسون سيتولى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم»، بحسب ما أوضح موقع «آس» الإسباني.

وتولى جوزيه مورينيو (58 عامًا) تدريب «توتنهام» في نوفمبر 2019، خلفًا للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، لكن نتائج الفريق لم تشهد تحسنًا ملموسًا على يديه وتراجع ترتيب الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما كان على القمة لعدة أسابيع في النصف الأول من عمر الموسم الجاري.

المثير أن نتائج «توتنهام» المتواضعة ليست السبب في الإقالة، كما أن الفريق تنتظره مواجهة من العيار الثقيل يوم 25 أبريل الجاري، أمام نظيره «مانشستر سيتي»، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، وهو ما يجعل إقالته بسبب تراجع النتائج، تبريرًا غير منطقي، على الأقل في هذا التوقيت.

وكشفت شبكة «سكاي» الرياضية البريطانية، عقب قرار الإقالة من قبل مجلس الإدارة برئاسة دانييل ليفي، أن السبب راجع إلى احتجاج جوزيه مورينيو على مشاركة «توتنهام» في تأسيس دوري السوبر الأوروبي، البطولة الجديدة التي يقف خلفها عدد كبير من أكبر أندية أوروبا، لتحل محل دوري أبطال أوروبا.

الأكثر إثارة أن التقرير الذي نشرته «سكاي»، كشف أن جوزيه مورينيو رفض صباح اليوم قيادة تدريب الفريق، كما رفض خوض اللاعبين التدريبات، وفشلت محاولات إثنائه عما يقوم به، مما دفع إدارة النادي لاتخاذ قرار عاجل بإقالته.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًّا في الساعات الماضية، المشاركة في تأسيس بطولة جديدة تحمل اسم، دوري السوبر الأوروبي، ومن بين هذه الأندية ستة أندية إنجليزية، هى: ليفربول، تشيلسى، مانشستر سيتى، مانشستر يونايتد، آرسنال وتوتنهام من إنجلترا، بالإضافة إلى ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا وميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بيتكوفيتش: رياض محرز طلب استبعاده من منتخب الجزائر
بيتكوفيتش: رياض محرز طلب استبعاده من منتخب الجزائر
مانشستر يونايتد يقصي ليفربول من كأس إنجلترا
مانشستر يونايتد يقصي ليفربول من كأس إنجلترا
صدام ناري بين مانشستر سيتي وتشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد
صدام ناري بين مانشستر سيتي وتشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد
سلة قاتلة لإرفينغ تهدي مافريكس الفوز على حامل اللقب في الدوري الأميركي
سلة قاتلة لإرفينغ تهدي مافريكس الفوز على حامل اللقب في الدوري ...
ألكاراس يجدد تفوقه على مدفيديف ويحتفظ بلقب دورة «إنديان ويلز» للتنس
ألكاراس يجدد تفوقه على مدفيديف ويحتفظ بلقب دورة «إنديان ويلز» ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم