Atwasat

ديوكوفيتش ينسحب من دورة ميامي للتنس بعد فيدرر ونادال

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 مارس 2021, 10:04 صباحا
WTV_Frequency

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا الجمعة أنه لن يلعب في دورة ميامي المفتوحة، أولى دورات الماسترز للألف نقطة، من أجل البقاء مع عائلته لينضم إلى زميليه أسطورتي البطولات الأربع الكبرى السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال، والنمساوي دومينيك تييم.

وكان النجم الصربي البالغ من العمر 33 عاما توج الشهر الماضي بلقبه الثامن عشر في الغراند سلام والتاسع في بطولة أستراليا المفتوحة، ليصبح على بُعد لقبين من حاملي الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى فيدرر، السادس عالميا، ونادال الثالث (20 لكل منهما)، بحسب ما ذكرته «فرانس برس».

وكان فيدرر ونادال قررا مطلع شهر مارس الجاري عدم المشاركة في دورة ميامي من أجل الاستعداد لموسم الملاعب الترابية، حيث يسعى الماتادور الإسباني إلى الدفاع عن لقبه في رولان غاروس والظفر بلقبها للمرة الرابعة عشرة في مسيرته الاحترافية والخامسة على التوالي، وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى.

وكتب ديوكوفيتش على حسابه في «تويتر»: «أعزائي الجماهير، أنا آسف جدا للإعلان أنني لن أسافر هذا العام إلى ميامي للمنافسة»، وأشار ديوكوفيتش، بطل دورة ميامي ست مرات، إلى مشكلات السفر العالمية الناجمة عن جائحة «كوفيد-19» ورغبته في تحقيق التوازن بين الأحداث الرياضية والحياة الأسرية.

وقال: «قررت أن أستغل هذا الوقت الثمين في المنزل للبقاء مع عائلتي، مع كل القيود، أحتاج إلى تحقيق التوازن في وقتي في الملاعب وفي المنزل، أتطلع إلى العودة العام المقبل».

وفاز فيدرر (39 عاما) بلقب النسخة الأخيرة من دورة ميامي العام 2019، وكان رابع لقب له في الدورة الأميركية التي ألغيت العام الماضي بسبب تفشي الفيروس القاتل، وأعرب فيدرر عن أمله في العمل على لياقته البدنية قبل موسمي الملاعب الترابية والعشبية.

أعلن السويسري انسحابه قبل خوضه منافسات دورة قطر المفتوحة التي ودعها من ربع النهائي في ثاني مباراة له عقب عودته إلى الملاعب بعد غياب 13 شهرا بسبب خضوعه لعمليتين جراحيتين في ركبته، وذلك بعد خسارته أمام الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، بعدما كان تغلب على البريطاني دانييل إيفانز في الدور الثاني.

في المقابل، لم يلعب نادال (34 عاما) منذ خسارته في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على يد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وغرد نادال في وقت سابق من هذا الشهر: «من المحزن أن أعلن أنني لن ألعب في ميامي، المدينة التي أحبها، أحتاج إلى التعافي التام والاستعداد لموسم الملاعب الترابية في أوروبا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مانشستر يونايتد ينجو من مفاجأة كوفنتري ويتأهل لمواجهة السيتي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر يونايتد ينجو من مفاجأة كوفنتري ويتأهل لمواجهة السيتي ...
ليفربول يعود للانتصارات بثلاثية في فولهام بالدوري الإنجليزي
ليفربول يعود للانتصارات بثلاثية في فولهام بالدوري الإنجليزي
الزمالك يتعادل سلبيًا مع دريمز الغاني بـ«الكونفدرالية»
الزمالك يتعادل سلبيًا مع دريمز الغاني بـ«الكونفدرالية»
شاهد الأهداف.. ريال مدريد يخطف «الكلاسيكو» ويقترب من التتويج بـ«الليغا»
شاهد الأهداف.. ريال مدريد يخطف «الكلاسيكو» ويقترب من التتويج ...
ديوكوفيتش يغيب عن دورة مدريد للتنس بعدما اعتذر لبرشلونة
ديوكوفيتش يغيب عن دورة مدريد للتنس بعدما اعتذر لبرشلونة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم