لايبزيغ على قمة الدوري الألماني قبل مواجهة ليفربول في دوري الأبطال

لاعبو لايبزيغ يحتفلون بالفوز (فرانس برس)

واصل لايبزيغ انتفاضته المحلية عندما تغلب على مضيفه فرايبورغ بثلاثية نظيفة، السبت، وانتزع مؤقتا صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، مشددا الضغط على المتصدر السابق، وحامل اللقب بايرن ميونيخ قبل قمة المرحلة الرابعة والعشرين ضد بروسيا دورتموند لاحقا.

وانتظر لايبزيغ حتى الدقيقة 41 لافتتاح التسجيل عبر لاعب وسطه الفرنسي كريستوفر نكونكو بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تلقيه كرة من الدولي الدنماركي يوسف بولسن بعد تشتيت خاطئ للكرة من الحارس فلوريان مولر، بحسب ما ذكرته «فرانس برس».

وأمَّن نكونكو فوز فريقه عندما صنع الهدف الثاني بتمريرة إلى النرويجي ألكسندر سورلوث داخل المنطقة تابعها بيسراه في المرمى، وحذا سورلوث حذو نكونكو وصنع الهدف الثالث للدولي السويدي إميل فورسبرغ، بديل الإسباني داني أولمو، عندما مرر له كرة خارج المنطقة سددها قوية بيسراه وأسكنها الزاوية اليمنى لمرمى فرايبورغ.

وهو الفوز السادس تواليا للايبزيغ في الدوري وتحديدا منذ خسارته أمام مضيفه ماينتس 2-3 في 23 يناير الماضي في المرحلة الثامنة عشرة، ورفع لايبزيغ رصيده إلى 53 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بايرن ميونيخ المتصدر السابق وبطل الأعوام الثمانية الأخيرة.

ودخل لايبزيغ المباراة منتشيا ببلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية عقب تغلبه على فولفسبورغ 2-صفر الأربعاء الماضي، وأكد استعداده الجيد لقمته المرتقبة ضد مضيفه ليفربول الإنجليزي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل على ملعب «بوشكاش أرينا»، والذي كان خسر على أرضيته صفر-2 ذهابا.

ونقلت المباراتان القاريتان إلى العاصمة المجرية بسبب قيود السفر المفروضة في ألمانيا وبريطانيا بسبب فيروس كورونا.

المزيد من بوابة الوسط