مصر تضع قدما في ربع نهائي مونديال اليد

لاعبو منتخب مصر لكرة اليد (فرانس برس)

وضع منتخب مصر قدمًا في الدور ربع النهائي من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا على أرضه، بعدما حقق فوزًا ساحقًا على منتخب بيلاروسيا بنتيجة (35-26) الجمعة بصالة استاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من الدور الرئيس.

رفع بذلك منتخب الفراعنة رصيده إلى النقطة السادسة، فيما تجمد رصيد بيلاروسيا عند نقطتين في المركز الخامس، وعقب اللقاء حصل أحمد هشام السيد على جائزة رجل المباراة، بحسب ما نقلته «فرانس برس».

وقال الإسباني روبرتو باروندو غارسيا المدير الفني لمنتخب مصر «أنا سعيد جدا وفخور بأداء اللاعبين ومستواهم حتى الآن في البطولة»، وأشار غارسيا إلى أن «مواجهة سلوفينيا القادمة صعبة جدا وبغض النظر عن النتيجة فخور جدا باللاعبين».

أما أحمد الأحمر قائد المنتخب فقال «اللاعبون كلهم على قدر المسؤولية وهدفنا في مباراة سلوفينيا تحقيق الفوز لمواصلة المشوار، جميع اللاعبين يخوضون مباراة بمباراة على حدة، جميع اللاعبين يؤدون أفضل ما لديهم لتحقيق الهدف».

شهدت بداية المباراة سيطرة مصرية وكان يحيى الدرع المسجل للهدف الأول قبل أن يضيف أحمد هشام دودو الثاني.

سجلت بيلاروسيا أول أهدافها، قبل أن يبدأ أحمد الأحمر العزف بهدف ثالث، الأحمر سجل مجددا وأتبعه محمد سند بهدفين، ليكون الفارق أربعة أهداف لأول مرة في الدقيقة الخامسة، وتألق الحارس المصري عصام الطيار بتصديه لأول كرة في الدقيقة السابعة، ثم سجل يحيى الدرع هدفا سابعا.

في الوقت نفسه، حافظ منتخب السويد على صدارة المجموعة، بعد التعادل (28-28) ضد سلوفينيا ضمن مباريات الجولة الثانية، ورفع منتخب السويد رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بالتساوي مع المنتخب المصري ولكن بأفضلية المواجهات المباشرة، والاتحاد الروسي يحل ثالثا بـ5 نقاط متساويا مع سلوفينيا ولكن بأفضلية المواجهات المباشرة، ولكل من المنتخبات الأربعة حظوظ في التأهل لربع النهائي.

بينما فقد منتخبا بيلاروسيا ذو النقطتين ومقدونيا الشمالية بلا رصيد من النقاط حظوظهما في التأهل لربع النهائي، ويختتم منتخب السويد مواجهاته في الدور الرئيسي بمواجهة الاتحاد الروسي، بينما سلوفينيا تواجه مصر ولا بديل للمنتخب السلوفيني عن الفوز للمحافظة على حظوظ التأهل لربع النهائي.

ويتأهل صاحبا أول مركزين في المجموعة إلى الدور ربع النهائي، وفي حال التساوي في النقاط يتم النظر للمواجهات المباشرة بين الفريقين، أما في حال تساوي ثلاثة منتخبات فيتم النظر للنتائج بين الثلاثي فقط.

المزيد من بوابة الوسط