الكرواتي بيليتش مدربا لبكين غوان الصيني خلفا للفرنسي جينيزيو

الكرواتي سلافن بيليتش (فرانس برس)

انتقل الكرواتي سلافن بيليتش للتدريب في الدوري الصيني بعد أقل من شهر على إقالته من منصبه في «وست بروميتش ألبيون» الإنجليزي، وذلك لخلافة الفرنسي برونو جينيزيو مع «بكين غوان» بحسب ما أعلن الأخير الأربعاء.

وقال نادي العاصمة على موقع «ويبو» الموازي لـ«تويتر» في الصين إنه «بعد مفاوضات ودية، لن يواصل السيد برونو جينيزيو مهمته كمدير فني لفريق بكين غوان مع الوصول إلى نهاية عقده»، بحسب ما ذكرته «فرانس برس».

وتابع: «سلافن بيليتش وفريقه وقعا مع نادي بكين غوان لكرة القدم حتى نهاية العام 2022».

وبقيادة جينيزيو، مدرب ليون السابق (2015-2019)، وصل بكين غوان إلى المربع الذهبي في الموسم المنصرم من الدوري السوبر الصيني، حيث أُقصي في أوائل نوفمبر الماضي على يد «غوانغجو إيفرغراند» ومدربه الإيطالي فابيو كانافارو (1-3) في النظام الجديد المستحدث للبطولة بسبب تداعيات فيروس «كورونا المستجد».

وبعد أن وصل إلى الفريق في صيف 2019، قاد الفرنسي البالغ 54 عامًا «بكين غوان» إلى وصافة الدوري في موسمه الأول معه خلف غوانغجو إيفرغراند الذي تنازل هذا الموسم عن لقبه لصالح جيانغسو سونينغ.

وقرر وست بروميتش ألبيون منتصف شهر ديسمبر الماضي التخلي عن بيليتش والتعاقد مع سام الاردايس بسبب النتائج السيئة التي يحققها الفريق في الدوري الإنجليزي.

وتسلم بيليتش الإشراف على «وست بروميتش» قبل 18 شهراً، وأصبح محبوباً لدى جمهور الفريق بعدما نجح في قيادة الأخير للعودة إلى الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وينطلق الموسم الجديد من الدوري السوبر الصيني الربيع المقبل، وقد تقام مبارياته مجددًا في فقاعة صحية في ظل استمرار تفشي «كوفيد-19» في الصين والعالم بأجمعه.

المزيد من بوابة الوسط