دوري أبطال أوروبا: ليفربول وبورتو إلى ثمن النهائي

فرحة أحد أهداف فريق ليفربول الإنجليزي. (أرشيفية: الإنترنت)

بلغ ليفربول الإنجليزي، حامل اللقب ست مرات آخرها العام الماضي، الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما جدد فوزه على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 1-صفر الثلاثاء على ملعب «أنفيلد» في ليفربول في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. ويدين ليفربول بفوزه إلى مهاجمه الواعد كورتيس جونز «19 عاما» الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 58.

وبات ليفربول الذي فاز على أياكس بالنتيجة ذاتها في الجولة الثانية في أمستردام، سابع فريق يبلغ ثمن النهائي بعد بايرن ميونخ الألماني «المجموعة الأولى» ومانشستر سيتي الإنجليزي «الثالثة» وتشيلسي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني «الخامسة» وبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي «السابعة».

كما بلغ بورتو البرتغالي الدور ثمن النهائي من البطولة نفسها بتعادله مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي صفر-صفر، الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول.

وكان سيتي ضامنا تأهله منذ الجولة الماضية، في حين كان بورتو بحاجة إلى التعادل ليرافقه، وهو ما حققه بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف الفريق الإنجليزي الذي ضمن الصدارة. وفي المجموعة ذاتها، تغلب مارسيليا الفرنسي على أولمبياكوس اليوناني 2-1.

المزيد من بوابة الوسط