رسميا.. «كاف» يعلن مواعيد نصف نهائي دوري الأبطال

درع دوري أبطال أفريقيا (أرشيفية: الإنترنت)

كشفت لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» المواعيد النهائية لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقي «الأهلي» المصري و«الوداد» المغربي فيما يواجه «الزمالك» المصري نظيره «الرجاء» المغربي أيضًا في نصف نهائي مصري - مغربي خالص.

وتقرر أن تقام مباراتا الذهاب لنصف النهائي أحد يومي 25 و26 سبتمبر في المغرب، ويعود تحديد الموعد للفريقين المغربيين وتفضيلاتهما، فيما تقام مواجهة العودة أحد يومي 2 و3 أكتوبر في مصر، ويعود تحديد الموعد كذلك لتفضيلات قطبي الكرة المصرية.

وأوضح «كاف» في بيانه أنه سيتواصل مع شركائه حول إمكانات تنظيم المباريات المتبقية بدوري أبطال أفريقيا دون حضور الجماهير.

وقال «كاف» في بيانه: «بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من استقبال المربع الذهبي، وتماشيًا مع مبادئ العدالة، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي، وهي الأهلي والزمالك والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي».

وأضاف: «تطبيقا لمبدأ العدالة، ستقام المباراة النهائية على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب من نصف النهائي، وبالتبعية، سيتم فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي يقام من مباراة واحدة، وعلى الاتحادات الأعضاء الراغبة في استضافة المباراة التقدم بملف الطلب متضمنًا ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أغسطس 2020».

وأكمل: «وفي حال تأهل ناديين مصريين أو مغربيين للمباراة النهائية ستقام في نفس البلد التي ينتمي له الناديان، في موعد مقترح وهو 16 أو 17 أكتوبر 2020».

وبذلك يكون «كاف» أسدل الستار على واحد من أهم الملفات الشائكة التي واجهته في أعقاب ظهور فيروس «كورونا المستجد»، الذي تسبب في توقف النشاط الرياضي والحياة عامة في العالم بأسره لأكثر من ثلاثة أشهر، لذا تبحث الاتحادات الأهلية داخل القارة السمراء، ومن ورائها الاتحاد الأفريقي، عن فرصة العودة بعد التوقف الطويل قبل أن يحسم «كاف» مصير بطولة دوري الأبطال.

المزيد من بوابة الوسط