ريال مدريد يعلن تخفيض رواتب لاعبيه والجهاز الفني بسبب «كورونا»

فريق ريال مدريد الإسباني. (سكاي نيوز)

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني بشكل رسمي، خفض رواتب لاعبيه، لمواجهة العبء المالي الذي تسبب به فيروس «كورونا» المستجد.

وقال الريال في بيان، اليوم الأربعاء، وفقا لـ«سكاي نيوز»: «اتفق اللاعبون والمدربون في الفريق الأول لكرة القدم والسلة، إلى جانب المديرين التنفيذيين الرئيسيين على خفض رواتبهم لهذا العام بنسبة 10% إلى 20%، اعتمادا على الظروف التي قد تؤثر على نهاية الموسم».

وأوضح البيان: «هذا القرار اتخذه اللاعبون والمدربون والموظفون، ويجنب بقية العمال وجود أي إجراءات صادمة قد تؤثر عليهم، كما يسهم في الأهداف الاقتصادية للكيان في ضوء انخفاض الدخل نتيجة تعليق المسابقات».

وتابع: «يفخر ريال مدريد بجميع الذين يشكلون هذه العائلة العظيمة ويحافظون على القيم التي لا تتزعزع، والتي تصبح ذات قيمة خاصة في الأوقات الصعبة».

وأضاف: «يرغب ريال مدريد وشركاؤه ومشجعوه في تقديم كل الحب والتضامن لأولئك الذين عانوا من عواقب مباشرة، بسبب هذا الفيروس الذي يصيبنا جميعا، خصوصا أولئك الذين فقدوا أحد أفراد الأسرة أو الأحباء».

وختم البيان: «يتمنى النادي الشفاء العاجل لجميع المرضى، وينقل خالص شكره لأولئك الذين يلعبون دورا أساسيا ومثاليا وداعما في المعركة ضد فيروس كورونا».

وكان ريال مدريد قد خصص ملعبه الشهير «سانتياغو برنابيو» لتخزين المعدات الطبية المخصصة لمكافحة فيروس «كورونا» المستجد في إسبانيا.

المزيد من بوابة الوسط