ليفربول يتوج بدوري أبطال أوروبا

لاعبو ليفربول يحملون لقب دوري الأبطال (الإنترنت)

توِّج نادي ليفربول الإنجليزي، بلقب دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مواطنه توتنهام بهدفين نظيفين على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وسجل المصري محمد صلاح، الهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة بعدما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء بسبب قيام لاعب توتنهام موسى سيسوكو بلمس الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة سجل البلجيكي أوريغي الهدف الثاني ليقضي على آمال توتنهام، وساد الهدوء أغلب أوقات المباراة وسط محاولات للتسديد بين الفريقين وتبادل الهجمات.

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل بقيادة الألماني يورغن كلوب الذي ضم كلا من أليسون، وآرنولد، وماتيب، وفان دايك، وروبيرتسون، وفابينيو، هندرسون، فينالدوم، وماني، وصلاح، وفيرمينو.

أما تشكيل توتنهام، فقد جاء بقيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي ضم لوريس، وتريبيير،و ألديرفيرلد، وفرينتونخين، وروز، وينكز، وسيسوكو، إريكسين، ديلي آلي، وسون، وكين.

وصعد ليفربول إلى المباراة النهائية بعدما تفوق على برشلونة الإسباني، بينما حقق توتنهام الفوز على أياكس الهولندي، ليلتقيا على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

كلمات مفتاحية