الأندية الإنجليزية تحسم الفوز بكل البطولات الأوروبية

حسمت الأندية الإنجليزية الفوز بكل بطولات الأندية الأوروبية هذا الموسم وهي  كأس الدوري الأوربي «يوروبا ليج» عبر فريقي تشيلسي وآرسنال اللذين وصلا للنهائي، كما سيكون  ليفربول أوتوتنهام هو بطل دوري أبطال أوروبا «الشامبيونزليغ» وسيلعب الفائزان بالبطولتين على كأس السوبر الأوروبي.

ففريق تشيلسي بلغ نهائي الدوري الأوروبي، إثر فوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت، عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، الخميس، على ملعب «ستامفورد بريدج»، في إياب نصف النهائي.

كما فاز أرسنال الإنجليزي على مضيفه فالنسيا الإسباني، بنتيجة 4-2، مساء الخميس، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

رباعية آرسنال حملت توقيع أوباميانج الذي سجل ثلاثية في الدقائق 17 و69 و88، ولاكازيت في الدقيقة 50، بينما سجل هدفي فالنسيا، جاميرو في الدقيقتين 11 و58، وبهذا الانتصار عبر آرسنال لنهائي البطولة القارية، الذي سيُقام في  العاصمة الأذربيجانية باكو، في 29 مايو الجاري، بمجموع أهداف (7-3) في مباراتي الذهاب والإياب.

بالمقابل سوف يتقابل ليفربول وتوتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا «الشامبيونزليغ» في الأول من يونيو المقبل بملعب «واندا ميتروبوليتانو» في العاصمة الإسبانية مدريد.

ووفقًا لشبكة  «أوبتا» للإحصائيات، فإن  أندية إنجلترا، حققت رقمًا تاريخيًا غير مسبوق، على مستوى البطولات الأوروبية للفرق، حيث أن أطراف المباراتين النهائيتين لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، من دولة واحدة لأول مرة في التاريخ.