الزمالك يخطف النجم في تونس ويتأهل لنهائي الكونفيدرالية لمواجهة نهضة بركان

الزمالك أمام النجم الساحلي في الذهاب (أرشيفية : الإنترنت)

حقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك هدفه من مواجهة النجم الساحلي التونسي في سوسة، أمس الأحد، عندما خرج بالتعادل السلبي في إياب دور نصف النهائي ببطولة «الكونفيدرالية»، ليستفيد من الفوز في الذهاب بمصر بهدف نظيف سجله محمود عبدالمنعم «كهربا»، ليتأهل إلى النهائي لمواجهة نهضة بركان المغربي.

بطل المغرب تأهل هو الآخر، أمس الأحد، على حساب العملاق التونسي النادي الرياضي الصفاقسي، ليودع بطلا تونس «الكونفيدرالية» بشكل رسمي في ليلة واحدة، بعد أن فاز نهضة بركان بثلاثية نظيفة، ليعوض خسارة الذهاب بهدفين، ليتأهل بمجموع اللقاءين (3/2).

ويواجه الزمالك نهضة بركان في المغرب يوم 19 مايو، على أن يكون لقاء العودة والنهائي في القاهرة يوم 26 من نفس الشهر.

حقق الزمالك مجموعة من الأرقام البارزة بالتأهل على حساب النجم الساحلي، أهمها على الإطلاق، الوصول إلى نهائي البطولة لأول مرة بمسماها الجديد، كما أنه التأهل إلى النهائي القاري رقم 13 في تاريخ القلعة البيضاء.

من بين الظواهر أيضًا، كانت مباراة الإياب في سوسة السابعة للزمالك التي نجح خلالها في الحفاظ على نظافة شباكه، رغم خوض اللقاء في تونس، إلا أن السويسري كريستيان غروس نجح في وضع خطة فنية محكمة لضبط إيقاع الملعب دفاعيًا، خصوصًا بعد افتقاده جهود نجم الفريق الأول التونسي فرجاني ساسي منذ فترة؛ بسبب الإصابة.

الزمالك أمام النجم الساحلي في الإياب (أرشيفية : الإنترنت)

المزيد من بوابة الوسط