فان ديك يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

فيرجيل فان ديك عقب فوزه بالجائزة (الإنترنت)

فاز مدافع ليفربول الإنجليزي، فيرجيل فان ديك بجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا لأفضل لاعب في الموسم الحالي يوم الأحد ليصبح رابع لاعب هولندي يحصد الجائزة.

وأصبح فان ديك مدافع منتخب هولندا اللاعب الثاني على التوالي من ليفربول الذي يفوز بالجائزة بعدما حصدها المهاجم محمد صلاح العام الماضي، وانضم إلى مواطنيه دينيس بيركامب ورود فان نستلروي وروبن فان بيرسي الذين سبق لهم الفوز بها.

وقال فان ديك لشبكة سكاي سبورتس «اعتقد أن هذه أهم جائزة يمكن أن يحصل عليها اللاعب بأن يصبح الأفضل باختيار اللاعبين الذين يلعب أمامهم كل أسبوع. هذا استثنائي. أنا فخور جدا بهذا الفوز» -بحسب وكالة «رويترز».

ومنح اللاعب البالغ عمره 27 عاما صلابة لدفاع ليفربول منذ انضمامه قادما من ساوثامبتون في يناير من العام 2018، في صفقة قياسية لمدافع قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني (96.89 مليون دولار).

وساعد المدافع الهولندي الفريق المنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على الحفاظ على شباكه نظيفة في 19 مباراة بالمسابقة هذا الموسم، كما وصل ليفربول إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي سياق متصل، فازت الهولندية فيفيان ميديما لاعبة أرسنال بجائزة أفضل لاعبة بعدما قادت النادي اللندني لحصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة بعدما أحرزت 22 هدفا هذا الموسم.

وقالت رويترز، إن فان ديك تصدر القائمة المكونة من 6 لاعبين والتي يصوت فيها أعضاء الرابطة من 92 ناديا في الدوري الممتاز والدرجات الأدنى متفوقا على ثلاثي مانشستر سيتي رحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو وبرناردو سيلفا وزميله ساديو ماني وإيدن هازارد لاعب تشيلسي.

كما فاز رحيم سترلينج مهاجم سيتي ومنتخب إنجلترا بجائزة أفضل لاعب شاب بينما ذهبت جائزة أفضل لاعبة شابة إلى جورجيا ستانواي.