التهرب الضريبي تقضي بحبس أبوتريكة

محمد أبوتريكة يحتفل بأحد أهدافه السابقة مع المنتخب المصري (أرشيفية: الإنترنت)

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، اليوم الإثنين، بمعاقبة محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق لكرة القدم، بالحبس سنة، بتهمة التهرب من الضرائب، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

وقال مصدر قضائي، إن الغرامة تمنع تنفيذ الحكم حتى الاستئناف عليه أمام المحكمة العليا.

ووفقًا لصحيفة «الوطن» المصرية،  فإن محكمة جنح التهرب الضريبي أصدرت حكمها اليوم بحبس محمد أبوتريكة، لمدة سنة، بعد أن ثبت لديها على سبيل اليقين تهرب اللاعب من دفع مبلغ 800 ألف جنيه مقررة عليه عن أرباحه في إعلانين شارك فيهما في الفترة ما بين عامي 2008 و2009.

وأوضحت المصادر أن الإعلانين كانا لشركة مياه غازية شهيرة وإحدى شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري، وأنه طبقًا لتعاقده على الإعلانين فإن نسبة الضريبة على المبلغ، الذي حصل عليه كانت تقدر بما يقارب 800 ألف جنيه، وأنه تهرب من دفعها لمصلحة الضرائب، فأحيل للمحاكمة، وأصدرت اليوم المحكمة حكمها المتقدم.

وأضافت المصادر، أن الحكم شمل كفالة قدرها 20 ألف جنيه وهو ما يوقف تنفيذ العقوبة حالة سدادها من اللاعب أو دفاعه، ويحق له بعد ذلك الطعن على الحكم أمام محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي.

وأدرجت محكمة جنايات القاهرة، اللاعب محمد أبوتريكة، على قوائم الإرهاب، في يناير 2017، ضمن قرار شمل 1538 شخصاً، بينهم الرئس المعزول محمد مرسي، ومحمد بديع، المرشد العام لتنظيم الإخوان الإرهابي، وآخرين من قيادات التنظيم، وذلك لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وألغت محكمة النقض في يوليو الماضي قرار الإدراج وذلك بعد التقدم بطعن على حكم محكمة الجنايات.

المزيد من بوابة الوسط