صلاح يقود ليفربول إلى فوز ويعود لواجهة الهدافين

محمد صلاح ينطلق بالكرة وسط دفاع فولهام 11 نوفمبر 2018 (الإنترنت)

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزي، اليوم، إلى فوز، حسم به «الريدز» مباراة الجولة الـ12 من الدوري أمام فولهام 2-0.

سجل صلاح هدفه السادس مع الفريق في الدوري هذا الموسم، في الدقيقة 42، وتمكن النجم السويسري، شيردان شاكيري، من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 53.

ورفع ليفربول رصيده إلى 30 نقطة، ليعتلي الصدارة مؤقتا بفارق نقطة واحدة عن مانششستر سيتي الذي يلعب مساء اليوم، مع جاره اليونايتد، أما فولهام، فتجمّد رصيده عند 5 نقاط في المركز الأخير.

شهدت المباراة بعض التغيير في النهج التكتيكي لليفربول، حيث لعب من حيث الشكل بطريقته المعتادة 4-2-3-1، بوجود جو جوميز إلى جانب فيرجيل فان ديك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهير الأيمن ترينت ألكسندر-أرنولد والأيسر أندي روبرتسون.

وعلى الجانب الهجومي، أحسن مدرب الفريق غوردن كلوب توزيع ثلاثي الوسط الهجومي «محمد صلاح وساديو ماني وشيردان شاكيري»، وراء رأس الحربة روبرتو فيرمينو.

وعلى الجانب الأخر، خاض فولهام، اللقاء بنهج دفاعي يعتمد على أسلوب لعب 5-4-1، ما حرمه من الدعم الهجومي الكافي لا لتهديد مرمى الريدز، كما فشل النهج الدفاعي في إيقاف النهج الهجومي لليفربول.